الإحصاء الفلسطيني يشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الإحصاء الفلسطيني يشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإحصاء الفلسطيني يشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية

رئيسة جهاز الإحصاء الفلسطيني علا عوض
هانوي - وفا

بدأ اليوم الأربعاء مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية 2014 IAOS،  عمله في مدينة داناج في فيتنام، بمشاركة فلسطين ممثلة برئيسة جهاز الإحصاء الفلسطيني علا عوض والوفد المرافق.

ومن المقرر أن يستمر عمل المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان 'مواكبة احتياجات العالم المتغير' لمدة يومين بمشاركة رؤساء الأجهزة الإحصائية العالمية والعديد من خبراء الإحصاء في العالم.

من جانبها قالت عوض إن المؤتمر يبحث في اجتماعاته وجلساته العديد من المحاور والقضايا المتعلقة بتطوير نظام الإحصاءات الرسمية العالمي، وكذلك تلبية التوقعات المتزايدة لمستخدمي الإحصاءات ضمن الموارد المتوفرة، واستغلال التكنولوجيا والمصادر الجديدة للبيانات، بالإضافة إلى بناء الشركات وتعزيز العلاقات واوجه التعاون في كافة المجالات التي تخدم تعزيز وتطوير الإحصاءات الرسمية،

وأشارت إلى أن الوفد الفلسطيني سيقدم ثلاثة أوراق عمل خلال المؤتمر، الورقة الأولى تتعلق بالتحديات والفرص التي تواجه احصاءات المياه في فلسطين، والثانية حول قياس الانفاق على الصحة في فلسطين وتوزع الموارد المالية في القطاع الصحي، بينما الورقة الثالثة ستكون حول تكامل البيانات والتصور المرئي للبيانات والمؤشرات الإحصائية.

وصرحت بأن الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية IAOS، تعتبر منظمة دولية غير حكومية تم تأسيسها في عام 1985، وهي تابعة للمعهد الدولي للإحصاء (ISI)، حيث يتم إداراتها من قبل لجنة تنفيذية منتخبة لمدة سنتين، وتضم العديد من المتخصصين في مجال الإحصاءات الرسمية، وكذلك العديد من منتجي ومستخدمي الإحصاءات الرسمية في مختلف انحاء العالم.

واوضحت أن الرابطة تهدف إلى تعزيز التفاهم والتقدم للإحصاءات الرسمية والموضوعات ذات الصلة، وتعزيز تطوير الخدمات الإحصائية الرسمية بفعالية وكفاءة من خلال الاتصالات الدولية بين الأفراد والمنظمات، بما في ذلك المستخدمين للإحصاءات الرسمية، فضلا عن معاهد البحوث.

وأضافت أن العضوية في الرابطة تكون من خلال أعضاء أفراد يعملون في المجال  الإحصائي  وأعضاء مؤسسات تعمل في الاحصاء  والتي قد تكون مؤسسات تعليمية وعلمية وحكومية ومنظمات غير ربحية، ومؤسسات تجارية.

وتابعت: ومن أجل تحقيق أهداف ورسالة الرابطة، تنظم الاجتماعات والحلقات الدراسية، والمؤتمرات، والأنشطة ذات الصلة بشكل مستقل أو بالتعاون مع غيرها من المنظمات، والتعاون مع المنظمات الدولية والوطنية، والمنظمات الإقليمية وغيرها من المؤسسات التي تتفق مع اهداف الرابطة، بما في ذلك المكاتب الإحصائية الرسمية، بالإضافة إلى نشر الدوريات والنشرات والكتب والتعميمات الإعلامية، بشكل مستقل أو بالتعاون مع غيرها من المنظمات، والتنظيم أو المشاركة في الأنشطة التعاونية.

وقالت: كما وتعالج الرابطة  جميع القضايا المتعلقة بالجانب الإحصائي في الدول، ولها ايضا مجلة محكمة تصدر بشكل ربعي بالإضافة الى جائزة الإحصائيين الشباب بشكل سنوي.

يذكر أن عوض، انتخبت رئيساً منتخبا للرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية للأعوام 2013-2015 ورئيساً للرابطة للأعوام 2015-2017، وجاء ذلك خلال اجتماع  الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية الذي عقد في هونغ كونغ  في شهر آب، 08-2013،  حيث  أنه لأول مرة يتم انتخاب شخصية عربية رئيساً للرابطة منذ تأسيسها عام 1985، ما يعتبر هذا بمثابة حدثاً إحصائيا عربياً الأول من نوعه.  وأكدت السيدة، عوض أن وجودها كأول رئيس عربي منتخب للرابطة، هي  فرصة لتعزيز وتفعيل مشاركة الدول العربية في مثل هذه الاجسام لتطوير الإحصاءات الرسمية في المنطقة العربية وخاصة في ظل ما تشهده المنطقة العربية من أوضاع غير مستقره، والتي كذلك من شأنها سد الفجوة في الإحصاءات الرسمية بين الدول النامية والمتطورة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات وأوجه التعاون في كافة المجالات التي تخدم  تعزيز وتطوير الإحصاءات الرسمية بينهما.

ومن المقرر أن تعقد السيدة عوض، العديد من الاجتماعات الجانبية مع العديد من رؤساء الاجهزة الإحصائية، بهدف مواصلة تعزيز العلاقة بين الطرفين في المجال الإحصائي وبما يخدم تطوير النظام الإحصائي في كافة المجالات الاقتصادية والسكانية والاجتماعية، فيما سيشارك وفد الإحصاء الفلسطيني في العديد من الجلسات الهامة المتعلقة بالعمل الإحصائي على هامش هذا المؤتمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإحصاء الفلسطيني يشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية الإحصاء الفلسطيني يشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:50 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

شايك بفستان باللون الأحمر مع قبعة للرأس

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 23:23 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تؤكد أنها تعرضت للخيانة الزوجية في حياتها

GMT 22:28 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

أعمار القادة في الدول الغربية

GMT 06:38 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استلهمي ديكور منزل أحلامك من تايلور سويفت

GMT 08:29 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قوة العمارة الجيدة تبدو واضحة في منزل بني على قبو سجن قديم

GMT 05:47 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

البريطانيون يتألقون في عالم الديكور داخل أميركا

GMT 03:23 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمي آدامز تتألق في حفلة توزيع جوائز هوليوود للأفلام

GMT 23:50 2015 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

فورد كا 2016 الأوروبية ...."City Car"

GMT 00:21 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تبرز سر موافقتها على "خطيب مراتي" "
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday