البرلمان اليوناني يتبنى قانونًا يسهل تسديد الديون إلى الدولة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البرلمان اليوناني يتبنى قانونًا يسهل تسديد الديون إلى الدولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرلمان اليوناني يتبنى قانونًا يسهل تسديد الديون إلى الدولة

وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس
أثينا - أ.ف.ب

تبنى البرلمان اليوناني مساء الجمعة باغلبية كبيرة قانونا يسهل تسوية ديون دافعي الضرائب المترتبة عليهم الى الدولة وصناديق الضمان الاجتماعي والتي تبلغ قيمتها عشرات المليارات من اليورو.

واقر القانون في اجراء عاجل وتم التصويت على مبادئه من قبل نواب اليسار الراديكالي في حزب سيريزا الحاكم والحزب السيادي الصغير "اليونانيون المستقلون" شريك الحكومة وكذلك بدعم من احزاب المعارضة، اي اليمين الممثل بحزب الديموقراطية الجديدة والاشتراكيين في حزب باسوك، كما ذكرت وكالة الانباء اليونانية.

والقانون الذي يحمل عنوان"توجيهات لانعاش الاقتصاد" هو جزء من الوعود الانتخابية للحكومة الجديدة بشأن الاجراءات الاجتماعية من اجل الذين افقرتهم الازمة.

ويسمح لدافعي الضرائب او الشركات الذين لم يتمكنوا من تسديد ضرائبهم او مساهماتهم في الضمان الاجتماعي، بتسوية هذه الديون في مئة دفعة مع الاستفادة من خفض غرامات التاخير.

 وقال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس خلال المناقشات في البرلمان ان سياسة التقشف التي فرضت على اليونان "كارثية"، موضحا ان "ملايين اليونانيين غير قادرين على دفع الضرائب والرسوم المترتبة عليهم وتصل حاليا الى 76 مليار يورو اي 42 بالمئة من اجمالي الناتج الداخلي" للبلاد.

واضاف ان "3,5 ملايين يوناني (من اصل 10,9 ملايين نسمة) يترتب على كل منهم دفع ثلاثة آلاف يورو للدولة لكنهم لا يستطيعون القيام بذلك بسبب فقرهم".

وتابع ان هذا القانون سيدفعهم الى تسديد ديونهم وزيادة موارد الدولة بذلك.

وهو ثاني قانون تتبناه الحكومة الجديدة التي تريد انهاء التقشف.

وتبنى البرلمان الاربعاء اجراءات لمكافحة الفقر عبر تأمين الكهرباء مجانا وقسائم للغذاء ومساعدة للسكن للعائلات التي تحتاج الى ذلك.

وقال فاروفاكيس ان الحكومة ستعد قريبا مشروع قانون لتسوية مشكلة الديون الهالكة التي تؤثر على الاقتصاد ايضا.

 وحمل فاروفاكيس على "بعض التكنوقراط في الخارج" الذين يريدون ان تخضع الحكومة اليونانية الجديدة لمطالب الدائنين، مثل الحكومات السابقة "بدون ان تملك حق تطبيق برنامجها الخاص للاصلاحات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان اليوناني يتبنى قانونًا يسهل تسديد الديون إلى الدولة البرلمان اليوناني يتبنى قانونًا يسهل تسديد الديون إلى الدولة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday