المنطقة الحرة جافزا تبحث العلاقات التجارية مع موسكو
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

المنطقة الحرة "جافزا" تبحث العلاقات التجارية مع موسكو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنطقة الحرة "جافزا" تبحث العلاقات التجارية مع موسكو

العلاقات التجارية مع موسكو
دبي ـ وام

زار وفد اقتصادي روسي رفيع المستوى - برئاسة سعادة ألكسندر سايبلوسكي نائب وزير الاقتصاد الروسي - المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا".

ضم الوفد كلا من فيتالي مايلافسكي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة الروسية وألكسندر أوتباسينكو المستشار الاقتصادي في السفارة الروسية بأبوظبي والدكتور إيغور إيغوروف رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الروسي ومحمد شيحة المدير العام للمجلس .

وعقد عادل الزرعوني نائب رئيس أول المبيعات في المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" اجتماعا مع الوفد الزائر حضره طارق بن غليطة نائب رئيس المبيعات لقارة أوروبا وعبد العزيز رضا مساعد مدير المبيعات .

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفرص التعاون التجاري والاستثماري بين جافزا وموسكو حيت أشاد الزرعوني بالازدهار الذي تشهده العلاقات بين الجانبين على كل المستويات خاصة مجالات الاقتصاد والتبادل التجاري والاستثمار .

وأشار ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية إلى أن التبادل التجاري بين جافزا وروسيا يشهد نموا مضطردا حيث ارتفع عدد الشركات خلال السنوات الخمس الماضية بأكثر من مائة في المائة ليصل إلى 54 شركة إضافة إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري من 114 مليون دولار عام 2009 ليصل إلى 292 مليون دولا عام 2013 .. لافتا أن جافزا تحتضن عددا من كبرى الشركات الروسية أبرزها "أس دي سي" وكازيبيان غالف وآيه جي لقطع غيار السيارات وكوارتا إنترناشونال وتينا إنترناشونال والرامز للتجارة .

وقال أن هذه الشركات تعمل في عدة قطاعات أهمها تجارة مواد البناء والأجهزة الكهربائية والآلات والمعدات وتجارة السيارات وقطع الغيار وتجارة المجوهرات والمشروبات والمواد الغذائية .. مضيفا أن التجارة بين دبي وموسكو شهدت نموا ضخما خلال الأعوام الماضية حيث ارتفعت من مليار و289 مليون دولار عام 2012 إلى ثلاثة مليارات و 39 مليون دولار عام 2013 .

واعتبر الجناحي أن هذه الأرقام تؤشر إلى الأهمية التي يوليها الجانبان في تسهيل حركة التبادل التجاري إذ استحوذت الإمارات على حوالي 22 بالمائة من إجمالي واردات روسيا من الدول العربية خلال عام 2013 وحوالي 20 بالمائة من إجمالي الصادرات الروسية إلى الدول العربية خلال عام 2013.

وأوضح أنه على صعيد التجارة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية استحوذت الإمارات على 67 بالمائة منها لتصبح الدولة الشريك التجاري الأهم لروسيا بين دول المجلس .. منوها بأن هذه الإحصاءات تفتح آفاقا جديدة أمام الشركات الروسية للاستفادة من النمو الاقتصادي الهائل الذي تشهده الإمارات والمنطقة بشكل عام لتتمكن من تعزيز حضور المنتجات الروسية في الأسواق الإقليمية .

ودعا الجناحي الشركات الروسية ورجال الأعمال إلى القدوم إلى المنطقة الحرة وإمارة دبي نظرا لمميزات اقتصادها القوي وموقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة خاصة في مجالات النقل الجوي والموانئ ..متوقعا أن تتضاعف حركة التجارة بين دبي وموسكو خصوصا بعد أن بدأت "فلاي دبي" العام الماضي بتسيير رحلات يومية مباشرة إلى موسكو بما يسهم في تعزيز الربط ودعم حركة التجارة والسفر والسياحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنطقة الحرة جافزا تبحث العلاقات التجارية مع موسكو المنطقة الحرة جافزا تبحث العلاقات التجارية مع موسكو



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:44 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بيومي فؤاد يُصور "أصاحبي" استعدادًا لطرحه في إجازة نصف العام

GMT 23:05 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جيش الاحتلال يصادر العاب اطفال في عزون

GMT 14:51 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نادي كالياري يعلن إقالة مديره الفني راستيلي لسوء النتائج

GMT 03:43 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

كارول سماحة تكشف تفاصيل حزينة عن مرض زوجها

GMT 08:20 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

"كوكا" يُوضّح أنّ إخفاق القلعة الحمراء "أمرٌ طبيعي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday