انخفاض حجم واردات غزة من السلع الاستهلاكية خلال نيسان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انخفاض حجم واردات غزة من السلع الاستهلاكية خلال نيسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انخفاض حجم واردات غزة من السلع الاستهلاكية خلال نيسان

انخفاض حجم واردات غزة
غزة-فلسطين اليوم


سجلت كمية السلع الاستهلاكية الواردة إلى سوق قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم خلال شهر نيسان(أبريل) الماضي انخفاضا ملحوظا بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه، في حين سجلت كميات مواد البناء من الحصمة والحديد والاسمنت ارتفاعا طفيفا خلال الفترة ذاتها.
 
وأشار رئيس هيئة المعابر والحدود نظمي مهنا إلى أن عدد شاحنات البضائع الواردة للقطاع خلال الشهر الماضي بلغ 10550 شاحنة بالمقارنة مع 10466 شاحنة خلال الشهر الذي سبقه ما سجل ارتفاعا طفيفا نسبته 1%.
 
وأوضح مهنا أن حركة البضائع والسلع الواردة خلال الشهر الماضي من "إسرائيل" والضفة إلى القطاع سجلت انخفاضاً نسبته 12% و3% على التوالي إذ بلغ عدد الشاحنات الواردة من "إسرائيل" خلال الشهر الماضي 2497 بالمقارنة مع 2853 شاحنة لشهر آذار (مارس) قبل الماضي، وعدد شاحنات البضائع الواردة إلى القطاع من الضفة الغربية بلغ 913 بالمقارنة مع 937 خلال الشهر الذي سبقه.
 
وبين أن واردات القطاع من المنتجات الزراعية سجلت انخفاضا نسبته 35%، إذ بلغ عدد الشاحنات الواردة الشهر الماضي 455 شاحنة مقارنة مع 697 شاحنة خلال الشهر الذي سبقه، بينما سجلت كمية المساعدات الإنسانية انخفاضا بنسبة 19 %، حيث بلغ عدد الشاحنات الواردة الشهر الماضي 382 شاحنة مقارنة مع 472 شاحنة خلال الشهر الذي سبقه.
 
وأوضح مهنا أن انخفاضا سجل في الكميات الواردة للقطاع من القمح والأعلاف، حيث بلغت نسبة الانخفاض في عدد الشاحنات المحملة بالقمح والأعلاف خلال الشهر الماضي 7 %، إذ بلغ إجمالي عدد الشاحنات الواردة من هذين الصنفين الشهر الماضي 610 شاحنة بالمقارنة مع 656 شاحنة خلال الشهر الذي سبقه، وسجلت كمية غاز الطهي الواردة خلال الشهر الماضي ارتفاعاً بلغت نسبته 6% بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه.
 
وبالرغم من محدودية كمية مواد البناء الواردة الى القطاع لإعادة إعمار بعض البيوت المدمرة جزئيا، خلال الشهر الماضي إلا أنها سجلت بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه زيادة حيث تم إدخال حمولة  793 شاحنة من الإسمنت مقارنة 491 شاحنة خلال الشهر الذي سبقه ما سجل ارتفاعا بنسبة 38 %، وتم إدخال حمولة 90 شاحنة من حديد البناء مقارنة مع حمولة 6 شاحنات خلال الشهر الذي سبقه، ما سجل ارتفاعا نسبته 93% وحمولة  3580 من الحصمة مقارنة مع 2989  شاحنة خلال الشهر الذي سبقه، ما سجل ارتفاعا نسبته 16 % بينما سجل انخفاضا في كمية الحصمة الواردة على شكل مساعدات بنسبة 10%.
 
وبلغ إجمالي كمية السلع المصدرة من القطاع خلال الشهر الماضي حمولة 86 شاحنة بالمقارنة مع حمولة 96 شاحنة جلها من منتجات القطاع الزراعي، ما سجل انخفاضا نسبته 11 %.
 
ولفت التقرير الشهري لحركة دخول البضائع  إلى أن البضائع الواردة خلال الشهر الماضي للمؤسسات الدولية والمحلية العاملة في قطاع غزة بما فيها الكميات المذكورة شملت إدخال 144 شاحنة محملة بالاسمنت و 11 شاحنة محملة بحديد البناء لصالح  مشاريع تنفذها وكالة الغوث "أونروا"  وتم ادخال 384 مركبة حديثة 19 شاحنة حديثة وتسع رافعات شوكية وجرار زراعي لقطاع الموصلات كما تم ادخال حمولة تسع شاحنات اسمنت وثلاث شاحنات محملة بالبتومين ومضخة مياه لصالح مشاريع تنفذها سلطة المياه و29 شاحنة محملة بمعدات وكوابل كهربائية واعمدة ومحولات لصالح  مشاريع سلطة الطاقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض حجم واردات غزة من السلع الاستهلاكية خلال نيسان انخفاض حجم واردات غزة من السلع الاستهلاكية خلال نيسان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday