غرفة أبوظبي تلتقي وفدًا اقتصاديًا بلجيكيًا وتوقع مذكرة تعاون
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

غرفة أبوظبي تلتقي وفدًا اقتصاديًا بلجيكيًا وتوقع مذكرة تعاون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غرفة أبوظبي تلتقي وفدًا اقتصاديًا بلجيكيًا وتوقع مذكرة تعاون

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
أبوظبي ـ وام

دعا محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الشركات الصناعية البلجيكية لإقامة شراكات إستراتيجية مع الشركات الصناعية الإماراتية وخصوصا في المجالات التي تركز عليها خطط التنمية في إمارة أبوظبي والدولة بصورة عامة.

وقال سعادته خلال الاجتماع الموسع الذي عقد مع الوفد الاقتصادي البلجيكي برئاسة سمو الأميرة استريد ممثلة ملك بلجيكا في مقر الغرفة بأبوظبي اليوم إن علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة بلجيكا شهدت تطورات إيجابية هامة خلال السنوات القليلة الماضية حيث ارتفع إجمالي المبادلات التجارية بين البلدين الصديقين إلى 7.7 مليار درهم في نهاية العام 2014 .. موضحا أن العديد من الشركات البلجيكية تعمل في إمارة أبوظبي وتسهم في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في الإمارة.

وأكد الرميثي على رغبة الشركات الإماراتية العاملة في إمارة أبوظبي في العمل مع المؤسسات المعنية في المملكة البلجيكية والتحرك المشترك لزيادة حجم المبادلات التجارية من خلال تشجيع الاستثمار وزيادة عدد الوفود المتبادلة والمشاركة في المعارض التي تقام في البلدين الصديقين.. مشيرا إلى أن شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي تتطلع إلى توسيع مجالات التعاون مع الشركات البلجيكية في عدد من القطاعات والمجالات التي تخدم استراتيجية وخطط التنمية في بلادنا و زيادة استثمارات الشركات الإماراتية في أسواق مملكة بلجيكا وبما يعود بالنفع والفائدة على اقتصاد البلدين الصديقين.

كما أكد الرميثي استعداد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لدعم الشركات الصناعية والتجارية في مملكة بلجيكا الراغبة في تأسيس علاقات تعاون اقتصادي وتجاري واستثماري مع الشركات والمؤسسات الإماراتية العاملة في إمارة أبوظبي.

وأعرب عن أمله في أن تسهم مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم بين غرفة أبوظبي وغرفة بروكسيل في فتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين.

من جانبها أكدت الأميرة استريد ممثلة ملك بلجيكا ورئيسة الوفد الاقتصادي البلجيكي أن هناك اهتماما كبيرا من الشركات البلجيكية من كافة القطاعات والمجالات لتعزيز تواجدها في الأسواق الإماراتية وزيادة تعاونها مع الشركات الإماراتية ودعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة الصديقة.

كما دعت الأميرة البلجيكية الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة لزيادة استثماراتهم في بلجيكا والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من القطاعات الحيوية.

وقد حضر الاجتماع معالي جان كلود ماركورت نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتكنولوجيا في حكومة منطقة ولوان وسعادة السيدة دومنيك مينور سفير المملكة البلجيكية لدى الدولة وسعادة سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى المملكة البلجيكية وسعادة مبارك العامري وسعادة أحمد سالم آل سودين وسعادة حمد العوضي وسعادة سند المقبالي وسعادة محمد عتيق الهاملي وسعادة حامد الشاعر وسعادة خان زمان سرور أعضاء مجلس إدارة غرفة أبوظبي وسعادة محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة وسعادة هلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة وعدد كبير من رؤساء ومدراء وممثلي الشركات البلجيكية و الشركات العاملة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

و تم بعد الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة أبوظبي وغرفة تجارة وصناعة بروكسل وقعها عن غرفة أبوظبي سعادة محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة وعن غرفة بروكسل السيدة سابين سوتينز مدير تطوير الأعمال في الغرفة البلجيكية.

وتهدف المذكرة إلى زيادة وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين غرفة أبوظبي والشركات العاملة في إمارة أبوظبي والشركات البلجيكية.

ونصت الاتفاقية على أن يتعاون الطرفان فيما بينهما ويبذلا ما فـي وسعهما لتوطيد علاقتهما في المجالات الصناعية وأية مجالات أخرى تخدم أعضائهما وعلى تبادل الطرفان الآراء والمعلومات عن الأسواق بصورة منتظمة بهدف تعزيز وتنمية النشاطات الصناعية والاقتصادية المختلفة.

كما نصت على قيام الطرفين بالتعاون لتنظيم منتديات للتواصل بين أعضائهما في مختلف المجالات الاقتصادية وكذلك على تبادل زيارات الوفود التجارية وتنظيم المعارض والترويج لها والحملات الإعلانية والأسابيع التجارية بهدف توفير فرص استثمارية لرجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين.

وطبقا لبنود المذكرة تتعاون غرفة أبوظبي مع غرفة بروكسل في تقديم كل ما في وسعهما من مساعدات لتعزيز ودعم الاتصالات التجارية بين أعضاء ومنتسبي الطرفين وعلى عقد اجتماعات كلما دعت الضرورة إلى ذلك لمناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك ولإعداد برامج الأنشطة المستقبلية إذا تطلب الأمر وتعقد هذه الاجتماعات في بلدي الطرفين بالتناوب.

وسيتم التفاوض على الأنشطة والأعمال التي سيتم تنظيمها سوية وستخضع للتعديل حسب المذكرة الحالية طبقا لمواصفات محددة تعمل على تحديد المسؤوليات والعمليات التقنية لكل مؤسسة والظروف المالية المتعلقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة أبوظبي تلتقي وفدًا اقتصاديًا بلجيكيًا وتوقع مذكرة تعاون غرفة أبوظبي تلتقي وفدًا اقتصاديًا بلجيكيًا وتوقع مذكرة تعاون



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 19:03 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي

GMT 10:21 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

اكتنز ثواب وفضل ليلة النصف من شهر شعبان

GMT 19:24 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شكران مرتجى وابنة أختها تتعرضان لحادث سير

GMT 15:40 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة صابرين تنفي عن نفسها الحجاب والاحتشام

GMT 10:30 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

مطابخ حديثة يميزها قلة البروز والتفاصيل

GMT 00:39 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

الفنانة نشوى مصطفى سعيدة بتجربه "سيلفي مع الموت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday