مبادرة دولية لتعزيز الأنظمة الضريبية في الدول النامية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مبادرة دولية لتعزيز الأنظمة الضريبية في الدول النامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مبادرة دولية لتعزيز الأنظمة الضريبية في الدول النامية

البنك الدولي
عمان - بترا

أطلق صندوق النقد الدولي والبنك الدولي مبادرة جديدة لمساعدة الدول النامية على تعزيز انظمتها الضريبية، وذلك في ضوء تحليلات الخبراء التي ترى فرصة أمام الدول النامية لزيادة النسب الضريبية لتشكل 2 إلى 4 بالمئة من ناتجها المحلي دون المساس بالعدالة الاجتماعية أو النمو.

وقال بيان اصدره صندوق النقد من واشنطن اليوم السبت، ووصل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه، إن إيرادات إضافية للدول متدنية الدخل، ستتيح لها فرصة تقليص الفجوة التمويلية ودعم العملية التنموية.

وجاء اعلان المبادرة قبيل مؤتمر "تمويل لأجل التنمية" الذي تستضيفه العاصمة الاثيوبية اديس ابابا الاسبوع المقبل، ويشارك فيه عدد من رؤساء الدول والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات وممثلي المؤسسات الدولية والقطاع الخاص، لمناقشة كيفية رفع مستوى التمويل لمواكبة أهداف التنمية المستدامة.

وقالت المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد إن وجود قاعدة ايرادات قوية ضروري، إذا ما ارادت الدول النامية أن تكون قادرة على تمويل النفقات التي تحتاجها للخدمات العامة والدعم الاجتماعي والبنية التحتية.

واضافت في البيان، "إن خبرات المؤسسات الدولية تظهر أنه بدعم فني خارجي مستهدف، وسياسات كافية فإن تحقيق الهدف (زيادة الإيرادات) يمكن أن يتحقق".

بدوره، أكد رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونج كيم أن المؤسسات الدولية ترغب في مساعدة الدول النامية على زيادة ايراداتها من خلال الضرائب، لأن هذه الزيادة ستمكن الاطفال من الحصول على تعليم جيد، والعائلات من تلقي رعاية صحية بجودة عالية.

وقال "إذا دفع الجميع الحصة العادلة (من الدخل) فإنه سيصبح بإمكان الدول النامية جسر فجوة التمويل ودعم النمو الشامل".

ومبادرة صندوق النقد والبنك الدوليين، والتي جاءت استجابة لمطالب الدول، تنطلق من ركيزتين، الأولى تعميق الحوار مع الدول النامية حول القضايا الضريبية الدولية بهدف زيادة صوتها في المناقشات الدولية حول القواعد الضريبية والتعاون، والثانية تطوير وتحسين ادوات تشخيص واقع الدول النامية الأعضاء ومساعدتها على تقييم وتعزيز سياساتها الضريبية.

يذكر أن تصميم المبادرة اعتمد على برنامج الضريبة الذي يطبقه البنك الدولي حاليا في 48 دولة نامية، ومشروع المساعدات الفنية الضريبية الذي ينفذه صندوق النقد الدولي في 120 دولة في العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة دولية لتعزيز الأنظمة الضريبية في الدول النامية مبادرة دولية لتعزيز الأنظمة الضريبية في الدول النامية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday