وزارة الاقتصاد تؤكد ارتفاع نسبة ضبط المواد الغذائية الفاسدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة الاقتصاد تؤكد ارتفاع نسبة ضبط المواد الغذائية الفاسدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الاقتصاد تؤكد ارتفاع نسبة ضبط المواد الغذائية الفاسدة

وزارة الاقتصاد الوطني
غزة_ عبد القادر محمود

قال مدير عام حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني ابراهيم القاضي، إن هناك ارتفاعا في ضبطت المنتجات والأدوية الفاسدة في الآونة الأخيرة، مؤكدا بانه يتم ضبط ما معدله 112  ضبط شهريا، وإحالة 189 قضية للقضاء.

وأوضح القاضي أن الحلقة المفقودة هي وجوب أخذ القوانين حزمة واحدة وعدم تجزئتها، مطالباً بأن يكون القضاء مصدر أمان للمستهلك من خلال اتخاذ أقصى العقوبات بحق التجار المهربين، ونشر الإجراءات العقابية كرادع لكل من ينوي المخالفة.

بدوره،  قال رئيس محكمة بداية رام الله موسى شكارنة، أن النيابة العامة تحقق في جرائم الفساد وتحيلها إلى المحكمة ويتم تعيين جلسات للسير في اجراءات الدعاوي حسب الأصول المتبعة، لافتا إلى أنه تم الفصل في 36 قضية خلال السنتين الأخيرتين.

وتابع شكارنة :"ان اللائحة التنفيذية تحتاج الى بينة فنية لثبات فسادها فعلى سبيل المثال اذا كان المنتج يتبقى له 5 ايام على الانتهاء فليس هناك مادة قانونية واضحة لضمان عدم الحاق الأذى بالتاجر او المستهلك.

وأضاف :" أن 210 قضية منذ عام 1996 لعام 2014 لم يبت بها، مضيفا أنه في كثير من القضايا يتم الحكم على التاجر حسب مزاجية القاضي".

ونوه إلى أن القانون غير مخول باتخاذ اجراءات عقابية لعدم توفر بيّنات واضحة ويقينية تدين أي أحد، مشيرا إلى أن نشر اسماء التجار المتورطين ليس من اختصاص القضاء بل من اختصاص النيابة العامة لتنفيذ القرارات.

من جهته، قال رئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية، أن عدم الاشهار بأسماء التجار المتورطين والإعلان عنهم له أثار سلبية على المستهلك، بحكم عدم تواجد رادع قانوني له ولغيره في عدم التكرار.

وطالب هنية بوجوب تقديم القضايا للنيابة العامة، متسائلا عن الحلقة المفقودة في عدم الحكم في هذه القضايا، و عن كيفية التصرف بهذا الكم الهائل من الاطنان الفاسدة المضبوطة يوميا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاقتصاد تؤكد ارتفاع نسبة ضبط المواد الغذائية الفاسدة وزارة الاقتصاد تؤكد ارتفاع نسبة ضبط المواد الغذائية الفاسدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday