أباظة يؤكد أن فاتن حمامة قامة فنية وتكريمها واجب
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

أباظة يؤكد أن فاتن حمامة قامة فنية وتكريمها واجب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أباظة يؤكد أن فاتن حمامة قامة فنية وتكريمها واجب

فاتن حمامة
القاهرة ـ أ ش أ

أكد رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة أن قيام الجمعية بتكريم الفنانة الراحلة فاتن حمامة واجب وطني لما قدمته للسينما المصرية على مدار مشوارها الفني والبالغ 106 أفلام بالإضافة إلى مسلسلين.
وقال أباظة، للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الفنانة الراحلة رفضت قيام عزاء لها مما يستجوب أن يتم تكريمها كقامة فنية لها تاريخ، مشيرا إلى أنه يجب تكريم إي فنان قدم فن يخدم المجتمع المصري ويبرز مشاكله باعتبار الفن قوة ناعمة لها دور كبير في بناء الشعوب خاصة في الأزمات.
وأضاف أن الجمعية تقيم حفل تكريم لاسم سيدة الشاشة العربية الفنانة الكبيرة فاتن حمامة في السادسة مساء غد "الاربعاء" بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا بأشراف الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن الرئيس الشرفي الجمعية، بحضور نقيب السينمائيين المخرج مسعد فوده ونقيب الممثلين الفنان أشرف عبد الغفور والقائم بعمل رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية الفنان سامح الصريطى والدكتور وليد سيف رئيس المركز القومى للسينما والدكتورة غادة جبارة عميد المعهد العالي للسينما.
وأوضح أن الجمعية وجهت الدعوة إلى حشد كبير من فناني وصناع السينما المصرية منهم لبلبة، والهام شاهين، ويسرا، وليلى علوي، ومحمود يس، وشهيرة، وسميرة عبد العزيز، وحسن يوسف، والمخرج داود عبد السيد، والمخرجة إنعام محمد علي، والمخرج عمر عبد العزيز، والمخرج عادل الأعصر، ومديرا التصوير السينمائي الدكتور رمسيس مرزوق، والدكتور سعيد شيمى، وغادة عادل، ونيللى كريم، وسوسن بدر، وصابرين، ومادلين طبر، وعلا غانم، وهشام سليم، وسمير صبري، والكاتبة ماجدة خير الله، ومنال سلامة، وهبة مجدي، ونشوة مصطفى، ولقاء سويدان، لافتا إلى أنه سيتم خلال الحفل إهداء درع الجمعية.
وأشار إلى أنه سيتم عرض فيلم وثائقي عن حياتها ومشاركتها في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة الألفية التي توجت فيها نجمة للقرن العشرين 2001 .. كما يتم عرض أفيشات أفلامها وصورها الشخصية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أباظة يؤكد أن فاتن حمامة قامة فنية وتكريمها واجب أباظة يؤكد أن فاتن حمامة قامة فنية وتكريمها واجب



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday