جولييت بينوش وجولي غاييه في مهرجان بيروت الدولي للسينما
آخر تحديث GMT 16:43:26
 فلسطين اليوم -

جولييت بينوش وجولي غاييه في مهرجان بيروت الدولي للسينما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جولييت بينوش وجولي غاييه في مهرجان بيروت الدولي للسينما

الممثلة الفرنسية جوليه غاييه
بيروت - أ.ف.ب

تنطلق في الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل الدورة الرابعة عشرة لمهرجان بيروت الدولي للسينما، بحضور عدد من النجوم العالميين، ابرزهم الممثلة الفرنسية جولي غاييه التي ترئس لجنة التحكيم، ومواطناها المخرج أوليفييه اساياس والممثلة جولييت بينوش.

ويشارك في المهرجان 78 فيلما بينها عدد لافت من الأفلام الإيرانية والمصرية وتلك الناطقة بالكردية على ما اعلن المنظمون الاربعاء.

ويفتتح المهرجان بفيلم "سيلز ماريا" لاوليفييه اساياس، مع جولييت بينوش وكيرستن ستيوارت الذي كان أحد أبرز الافلام المنافسة على السعفة الذهبية لمهرجان كان الفرنسي هذه السنة، على أن يختتم  في 9  تشرين الأول/أكتوبر بفيلم "الرجل المطلوب" للمخرج الهولندي أنطون كوربيجن، مع النجم الراحل فيليب سيمور هوفمان.

وقالت مديرة المهرجان كوليت نوفل ان الافلام المشاركة "تتوزع على ثلاث مسابقات وست فئات خارج هذه المسابقات".

وترئس لجنة التحكيم الممثلة والمنتجة الفرنسية جولي غاييه وهي تضم أليسيا وستون، التي تولت ولا تزال مسؤوليات بارزة في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، والمنتج الاميركي مايك غودريدج والممثل الإيراني همايون إرشادي (67 عاما)،  الذي يؤدي دورا في فيلم الختام، والإعلامية وكاتبة السيناريو اللبنانية جويل توما.

وكشفت نوفل أن المهرجان يستضيف "اكثر من سبعين من السينمائيين، من مخرجين وممثلين ومنتجين ومسوقين ونقاد بارزين، من المنطقة وأوروبا والولايات المتحدة".

وأشارت إلى أن عرض الافتتاح سيكون بحضور أساياس وبينوش وغاييه وأعضاء لجنة التحكيم، ومخرج فيلم "سيدارث" الهندي ريتشي ميهتا، والمخرجة الإيرانية ميترا فاراهاني،  والمخرجة الأميركية الفلسطينية شيرين دعيبس والمخرج اللبناني زياد دويري وغيرهم.

وبعد غياب دورتين، تعود هذه السنة مسابقة الأفلام الشرق أوسطية الروائية، وتضم أربعة أفلام لمخرجين من تونس والجزائر وفلسطين وإيران يتنافسون على جائزة "ألف" أفضل فيلم روائي شرق أوسطي.

وتتنافس في مسابقة الأفلام الشرق أوسطية الوثائقية سبعة أفلام، بينها اثنان من مصر، وفيلم واحد من كل من تونس والبحرين وإيران وتركيا وسوريا. وتمنح جائزة "ألف" لأفضل فيلم في هذه الفئة، ولأفضل مخرج، إضافة الى جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

ويشارك في هذه المسابقة فيلم "سوريا من الداخل" للمخرج السوري تامر العوام الذي قضى قبل أشهر في مدينة حلب، جراء المعارك الدائرة في سوريا، وقرر أصدقاؤه وشركاؤه في الفيلم استكماله بعد رحيله من جديد، وبينهم المخرج الألماني يان هيليغ.

وفي مسابقة الأفلام الشرق أوسطية القصيرة 17 فيلما تتنافس على جوائز لأول وثاني وثالث أفضل فيلم، أضافة الى جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

ومن ضمن الأفلام المشاركة خمسة لمخرجين إيرانيين وفيلمان من العراق واثنان من البحرين وثالث من المملكة العربية السعودية. ويبلغ عدد الأفلام اللبنانية المشاركة في هذه المسابقة أربعة.

ويتيح المهرجان بحسب نوفل للمنتجين والمخرجين في المنطقة أن يعبروا عن أنفسهم بأكبر قدر من الحرية في كل المواضيع، السياسية منها أو الإجتماعية أو الثقافية، وقد خصص المهرجان لهذا الغرض ركنا خاصا سماه "جبهة الرفض"، يتضمن قسما فرعيا بعنوان "الساحة العامة".

ويوفر المهرجان للجمهور اللبناني اكتشاف أبرز الافلام التي تحصد الجوائز الدولية ولا تعرض في الصالات التجارية.

وتشمل فئة "البانوراما الدولية" 25  فيلما بينها  "الرئيس" للمخرج الإيراني محسن مخملباف. وهذا الفيلم الذي افتتح به مهرجان البندقية الأخير، يستوحي من ثورات "الربيع العربي" قصة ديكتاتور يلوذ بالفرار بعد حصول إنقلاب عليه.

وتبرز الافلام التي تعالج قضايا اجتماعية في العالم العربي، كفيلم "لما ضحكت الموناليزا"  للأردني فادي حداد، و"مي في الصيف" للمخرجة الأميركية من أب فلسطيني وأم أردنية شيرين دعيبس.

ويلحظ برنامج المهرجان للسنة الثالثة على التوالي، قسما للأفلام التي تتناول حقوق الإنسان وتعرض ضمن هذه الفئة سلسلة من الأفلام القصيرة لمجموعة "أبو نضارة"، التي تأسست في العام 2010 وتضم عددا من المخرجين السوريين المتطوعين الذين ابقوا هوياتهم طي الكتمان.

وضمن هذه الفئة أيضا فيلم "فرست تو فال"، للمخرجين الأميركية راشيل بيت أندرسون والأسترالي تيم غروتشا، عن الثورة الليبية التي أدت إلى إسقاط نظام معمر القذافي.

أما فيلم "سيبيديه- بلوغ النجوم" وهو إنتاج دانماركي ونروجي وسويدي وألماني مشترك، من إخراج الدانماركية بيريت مادسن، فيتناول قصة شابة إيرانية تحلم بأن تكون رائدة فضاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولييت بينوش وجولي غاييه في مهرجان بيروت الدولي للسينما جولييت بينوش وجولي غاييه في مهرجان بيروت الدولي للسينما



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday