mbc مصر تشتري أبو البنات  لتعرضه حصريًأ خلال رمضان
آخر تحديث GMT 09:13:48
 فلسطين اليوم -

"mbc مصر" تشتري "أبو البنات" لتعرضه حصريًأ خلال رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "mbc مصر" تشتري "أبو البنات"  لتعرضه حصريًأ خلال رمضان

مصطفى شعبان
القاهرة - شيماء مكاوي

 في خلطة تجمع بين التراجيديا والتشويق والمغامرات، يعود مصطفى شعبان إلى جمهوره من خلال الدراما الاجتماعية "أبو البنات" للكاتب أحمد عبد الفتاح، وإخراج رؤوف عبد العزيز على "MBC مصر" حصريًا في رمضان، وكالعادة، لا تغيب النفحة الكوميدية واللمسة الطريفة التي عوّد شعبان جمهوره عليها، وهي البصمة الخاصة التي تميّزه عن غيره من النجوم.

يرصد العمل حياة سعيد حظو، وهو رجل يحب الحرية والحياة ورافض للقيود، تزوج أكثر من مرة لينجب الولد، وفي كل مرة يُرزق بالبنات، فقرر أن يأخذ هُدنة من القيود الزوجية ويعيش حياته بالطول والعرض. ومع أوّل أيّام العزوبية، تنهال عليه الصدمات، إذ تفاجئه زوجته السابقة بأن لها منه ابنة تبلغ من العمر 14 سنة، عاشت معها طيلة الوقت في أوروبا، وتضعها في عهدته وتغادر. كما تنفصل عنه زوجته الثانية، تاركة له ابنتين في سن 12 سنة و7 سنوات، بعدما فرضت عليها ظروف عملها السفر خارج مصر. وهكذا، يجد الرجل نفسه مسؤولاً عن الاهتمام بثلاث بنات، هنّ جنى ونور وسارة، في ظل تهديده المستمر من قبل منافسيه في العمل لاسيما رجل الأعمال رجب الرازي الذي يجسد دوره الممثل صلاح عبد الله. 

يؤكد الكاتب أحمد عبد الفتاح على أن نجاح المسلسلات السابقة مع النجم مصطفى شعبان، دفعهما إلى تكرار التعاون، موضحًا أن "هذا اللقاء الخامس مع شعبان، والميزة أننا نفهم بعضنا وندرك ضرورة التنويع في تقديم الموضوعات، حيث بدأنا في مسلسل "الزوجة الرابعة" (2012)، و"مزاج الخير" (2013)، ثم "دكتور أمراض نسا" (2014)، تبعها "مولانا العاشق" (2015)، واليوم نجتمع في مسلسل "أبو البنات" ونتوقع أن يجد نجاحاً مماثلاً". يشرح عبد الفتاح قائلاً: "نتطرق هذا الموسم إلى العلاقات الأسريّة، وهو موضوع يعني كل بيت في مصر والعالم العربي، لأن المجتمع كله يبدأ من المنزل ونشأة الأطفال وعلاقتنا بهم وخصوصاً البنات لأن عالم الفتيات مليء بالأسرار والمواضيع التي نكاد لا نعرف شيئاً عنها"، مشيراً إلى "أننا نضيء على كيفية سير العلاقات الأسرية من دون توتر اجتماعي، وكيف يمكننا أن نقترب من بعضنا البعض كأشخاص وليس كآلات بعد التباعد التكنولوجي والفجوة التي خلقتها وسائل التواصل الاجتماعي، ببساطة اسمها تواصل اجتماعي لكنها السبب الأساسي في انقطاع التواصل مع الآخر".

يشيد عبد الفتاح بخطوة التعامل مع الممثل القدير صلاح عبد الله، واصفاً إياه بـ"القيمة الكبيرة والإضافة المهمّة لعملنا، ولديه خطاً دراميّاً أساسيّاً ومهماً في العمل، حيث يلعب دور الضد للدور الذي يجسده مصطفى شعبان. ويستدرك قائلاً أن "مفاجأة العمل تتمثل في البنات الثلاثة، وقد كان مشوار البحث عنهن في غاية الصعوبة".

من جهته، يتفق المخرج رؤوف عبد العزيز مع الكاتب على صعوبة اختيار البنات الثلاثة، ولعله أكثر من عانى في البحث عنهن والاستقرار عليهن، ويقول: "البنات هن بطلات أساسيّات في العمل، وأدوارهن ليست سهلة على الإطلاق"، مشيراً إلى "أننا احتجنا فترة للوصول إلى المواهب الثلاثة جنى ونور وسارة، اللاتي سيشكّلن اكتشافاً فنيّاً فعليّاً". ويلفت إلى أن "قصة العمل تطرح تلك العلاقة المركّبة بين الأب وبناته، الذي يعترض على ما تقمن به".

يعد "أبو البنات" ثاني تجارب المخرج رؤوف عبد العزيز الإخراجية بعد "ألف ليلة وليلة" في رمضان الماضي، وهو يشدّد على "أنني أسعى إلى تطوير المشهد الدرامي، وأحاول تقديم دراما اجتماعية بطريقة تتناسب مع الجيل الذي نتوجّه إليه، من خلال رؤية بصرية أكثر تطوراً وحداثة". ويتوقع أن يحصد العمل إقبالاً جماهيريّاً واسعاً لأسباب عدة، "أولها لأن مصطفى شعبان نجم محبوب، ولأن القصة التي كتبها أحمد عبد الفتاح جذابة ومتميزة، فضلاً عن كون العمل سيعرض على "MBC مصر" التي تحتل مكانة مهمّة على الساحة المصرية والعربيّة.

يضم العمل حشد من الممثلين، إذ يطلّ إدوارد في دور صديق مصطفى شعبان، ويتوقع الكاتب أن إدوارد يقدم دوراً سيشكل نقطة تحوّل في مشواره. كما تعود علا غانم بعد غياب سنتين عن أعمال شعبان، بالإضافة إلى هشام اسماعيل في دور أحد أصدقاء شعبان، وهو شاب يعيش في عالم افتراضي، هو زمن التسعينيات". كما تظهر الراقصة صافيناز في أول دور تمثيلي لها في الدراما التلفزيونية، حيث تؤدي دوراً رئيسياً، إذ ستكون زوجة فارس وتعيش معه قصة حب جميلة، ولديها سلسلة من الأحداث مع البنات الثلاثة، وتظهر بشخصيتها الحقيقية، يُعرض مسلسل "أبو البنات" حصرياً على "MBC مصر" في رمضان.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

mbc مصر تشتري أبو البنات  لتعرضه حصريًأ خلال رمضان mbc مصر تشتري أبو البنات  لتعرضه حصريًأ خلال رمضان



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday