بيلموندو نجم فرنسي بنكهة هوليوودية بامتياز في ذكرى ميلاده الـ85
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيلموندو نجم فرنسي بنكهة هوليوودية بامتياز في ذكرى ميلاده الـ85

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيلموندو نجم فرنسي بنكهة هوليوودية بامتياز في ذكرى ميلاده الـ85

النجم الفرنسي جون بول بيلموندو
واشنطن - فلسطين اليوم

 

يعد جون بول بيلموندو، بحصيلة بلغت نحو ثمانين عملًا سينمائيًا، واحدًا من أكثر ممثلي السينما الفرنسية شهرة. كما يعتبر أحد أيقونات سينما "الموجة الجديدة". في عيد ميلاده الخامس والثمانين نستذكر أهم محطات مسيرته الحافلة؟

ففي مثل هذا اليوم "التاسع من نيسان/أبريل" قبل خمس وثمانين عامًا، أبصر الممثل الفرنسي جون بول بيلموندو النور في أحد ضواحي باريس لعائلة فنية. ولع بالرياضة منذ نعومة أظفاره، إلا أن كرة القدم والملاكمة على وجه الخصوص سلبتاه لبه. غير أنه سرعان ما ترك الملاكمة بعد احترافها لفترة قصيرة وتحقيقه نجاحات ملموسة.

درس بيلموندو في "المعهد الوطني العالي لفن الدراما" في باريس في بداية عشرينياته. بعدها أخذ يجسد أدوارًا مسرحية على خشبة المسرح. وبين عامين 1957 و1959 جسد أدوارًا صغيرة ومساعدة في عدة أفلام، وكان الاختراق الفني الكبير له على الشاشة الكبيرة مع فيلم "منقطع الأنفاس" في عام 1960 ليتحول من خلاله إلى أحد رموز سينما "الموجة الجديدة"، التي ازدهرت في فرنسا من نهاية خمسينات القرن العشرين إلى نهاية الستينات من ذات القرن.

وبعد ذلك النجاح المبهر سطع نجم بيلموندو أكثر فأكثر في الستينات وبلغت حصيلته في تلك الفترة أكثر من ثلاثين فيلمًا، كان أبرزها و"امرأتان" مع النجمة الإيطالية صوفيا لورين عام 1960 و"إيفا والقسيس" عام 1961 وليعود للعمل مع المخرج جون لوك غودار في "المرأة تظل امرأة" عام 1961 والفيلم السريالي "الساعة الحادية عشر ليلًا" عام 1965.

وبرع بيلموندو في تجسيد وتقمص مختلف الشخصيات كالأخيار والأشرار ومن مختلف المنابت والمشارب الاجتماعية والطبقية، وبعد تجريب حظه لفترة قصيرة في هوليود عاد النجم الفرنسي أدراجه إلى ملاعبه الأولى: السينما الفرنسية ليقدم فيها عشرات الأفلام التي يمكن تصنيف الكثير منها ضمن أفلام الأكشن. كما اتجه أيضًا لإنتاج أفلامه بنفسه، وحصل على جائزة الأسد الذهبي بدورة مهرجان البندقية السينمائي عام 2016 عن مجمل أعماله الفنية، التي بلغ عددها نحو 80 عملًا سينمائيًا. كما حصل في مهرجان كان سينمائي عام 2011 على سعفة ذهبية عن مجمل مسيرته السينمائية.

ومنذ نهاية الثمانينات عاد بيلموندو إلى المسرح وقدم عدة عروض متميزة. وفي عام 2001 تعرض لوعكة صحية حجبته عن الظهور في الشاشة الكبيرة وعلى خشبة المسرح حتى عام 2009. وقبل أعوام أخرج بول بليموندو، نجل جان بول بيلموندو، فيلم عن قصة حياة والده.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيلموندو نجم فرنسي بنكهة هوليوودية بامتياز في ذكرى ميلاده الـ85 بيلموندو نجم فرنسي بنكهة هوليوودية بامتياز في ذكرى ميلاده الـ85



GMT 20:36 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

منى مكاوي ترد على إشاعة زواجها من الفنان أحمد عز

GMT 08:49 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز المعلومات والمحطات في حياة اللبنانية أمل حمادة

GMT 18:34 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز يدافع عنها بعد طلاقها

GMT 17:21 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدي الميرغني يؤكّد أن نجوم" مسرح مصر" لن يخرجوا عن الأدب
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday