لقاء مفتوح بين الجمارك وأصحاب المنشآت والتجار الخليل
آخر تحديث GMT 19:36:07
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

لقاء مفتوح بين الجمارك وأصحاب المنشآت والتجار الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء مفتوح بين الجمارك وأصحاب المنشآت والتجار الخليل

وزارة المالية
الخليل - فلسطين اليوم

عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل اليوم الخميس، لقاء مفتوحا مع طاقم وزارة المالية بحضور أعضاء مجلس الغرفة، وحشد من أصحاب المنشآت الصناعية وتجار المحافظة، وممثلي عدد من المؤسسات المعنية بالشأن الاقتصادي.

وأكد رئيس الغرفة محمد غازي الحرباوي، أهمية القطاع الخاص ودوره في رفد خزينة الدولة، إضافة لقيامه بواجبات أخرى كثيرة منها المسؤولية الاجتماعية، وتحمل الأعباء المختلفة نتيجة ممارسات الاحتلال المختلفة، داعيا إلى توسيع قاعدة المكلفين أفقيا، وتحقيق العدالة الضريبية، وتوعية غير المسجلين في الدوائر الرسمية لتسجيل منشآتهم.

وقال إنه 'كان من الأفضل أن تعقد وزارة المالية مؤتمرا صحفيا لشرح طبيعة الحملة التي أطلقتها قبل أيام في المحافظة لشرح أهدافها، وتعريف المواطن بها قبل البدء بتنفيذها، مع ضرورة التوعية الإعلامية وحشد وسائل الإعلام لتغطيتها قبل النزول للشارع'.

وقال نائب المدير العام لشؤون الجمارك والمكوس محمد ربيع، إن الحملة هي توعوية، هدفها تثقيف الناس بضرورة التسجيل ودفع الضرائب لتستطيع الحكومة الوفاء بالتزاماتها وتقديم الخدمات المطلوبة منها مثل التعليم والصحة، مؤكدا أن موضوع العدالة الضريبية وتوسيع قاعدة المكلفين هو أحد أهم أهداف الوزارة من هذه الحملة، كما تطرق إلى أن الوعي يدفع باتجاه الالتزام الطوعي للمكلفين الذي يعتبر روح القانون.

وناقش المجتمعون آليات تنفيذ الحملة وسلوكيات بعض الموظفين التي رافقت تنفيذها، وأعرب عدد من الحضور عن استيائهم من طرق تعامل بعض موظفي المكاتب اللوائية ومكتب كبار المكلفين مع أصحاب الشركات، وتحديد أعداد فواتير المقاصة، والتراجع عن بعض التسهيلات المقدمة ضمن قانون تشجيع الاستثمار.

كما طالبوا بإعادة نقل ملفات الشركات من وحدة كبار المكلفين إلى المكاتب اللوائية، ووضع أسس تعامل موحدة مع المكلفين تضمن العدالة والتساوي أمام القانون في كافة المحافظات، إضافة لوقف التسهيلات عند حدوث مشاكل ضريبية أو جمركية خاصة مع الشركات الكبرى.

وشددوا، على ضرورة الإسراع في معالجة ملف الإعادات الضريبية ومستحقات القطاع الخاص على الحكومة، وعدم المغالاة في التقديرات خاصة على الشركات الكبرى، وضرورة تثقيف موظفي الوزارة حول آليات التعامل مع الجمهور مثلما يتم توعية الجمهور بالواجب الضريبي، وتطبيق قرار مجلس الوزراء السابق بعدم إعادة تقييم المواد الخام المستوردة، وضرورة منح التسهيلات للشركات الكبرى وبشكل يضمن استمرارها بأداء أعمالها وتحصيل مستحقاتها لدى الجانب الإسرائيلي، كما طالب الحضور بضرورة تخصيص خط اتصال على مدار الساعة لحل المشاكل الآنية.

من جانبهم، أبدى طاقم وزارة المالية تفهمه لمطالب القطاع الخاص، وشددوا على أن التعليمات في كافة المحافظات موحدة، مؤكدين أن هناك كشفا بالإعادات الضريبية سيتم إصداره خلال الأسبوع المقبل، وشددوا على رفضهم بعض السلوكيات التي سمعوها وتصدر عن الموظفين، كما وعد الطاقم بإيصال دعوة غرفة الخليل إلى وزير المالية للاجتماع مع كبار المكلفين في المحافظة والاستماع لطلباتهم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء مفتوح بين الجمارك وأصحاب المنشآت والتجار الخليل لقاء مفتوح بين الجمارك وأصحاب المنشآت والتجار الخليل



GMT 19:20 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

محافظة الخليل تتسلم جهاز "PCR" لفحص فيروس كورونا

GMT 15:33 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

الاحتلال يعتقل شابين من الخليل

GMT 20:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أول احتجاج بحريني ضد ورشة "صفقة القرن"

GMT 20:20 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

الاحتلال يهدم مسكنين ويشرد أفرادهما شرق يطا

GMT 10:05 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

الاحتلال يعتقل شابين أحدهما محرر من الخليل

GMT 03:57 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مستوطنون يرشون مواطنًا بغاز الفلفل في الخليل

GMT 18:19 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ضبط 10 مركبات خاصة تنقل الركاب مقابل أجر في الخليل
 فلسطين اليوم -

ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 08:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

GMT 11:23 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 05:48 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يقضيان حياتهما داخل سيارة في رحلات لا تنتهي

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 18:52 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

"الكنافة" حلوى الملوك الحائرة بين مصر والشام

GMT 17:36 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday