تحذيرات من مخطط جديد لتوسيع مستوطنة التلة الفرنسية
آخر تحديث GMT 03:28:03
 فلسطين اليوم -

تحذيرات من مخطط جديد لتوسيع مستوطنة "التلة الفرنسية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحذيرات من مخطط جديد لتوسيع مستوطنة "التلة الفرنسية"

مستوطنة التلة الفرنسية
القدس - فلسطين اليوم

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مخطط جديد لتوسيع حدود مستوطنة "التلة الفرنسية"، عبر مصادرة مساحات من أراضي بلدة شعفاط وقرية العيسوية بالقدس المحتلة.

واعتبرت الهيئة في بيان صحفي الأربعاء، الاستيلاء على الأراضي من أخطر الانتهاكات الإسرائيلية، لحقوق المواطنين الفلسطينيين، مؤكدة أن "إسرائيل" تضيق وتلاحق فلسطينيي القدس منذ عام 1948م، كما تلاحق باقي الفلسطينيين بشتى الطرق والوسائل، بهدف رئيس كان وما زال الاستيلاء على أراضيهم.

وأشار إلى أنه جرى في الماضي تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، واليوم يتم سلب ما تبقى منها تحت حجج متنوعة، تجري في ظل سياسة تهدف إلى طرد المقدسيين عن أراضيهم، لتهويد مدينة القدس بالكامل.

ولفتت إلى أن "إسرائيل" تعتبر الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية في القدس استراتيجية عامة تتفق بشأنها معظم الأحزاب الإسرائيلية.

واعتبر الأمين العام للهيئة حنا عيسى مواصلة النشاط الاستيطاني وعملية مصادرة الأراضي وضمها وبناء المستوطنات عليها في الضفة الغربية بما فيها القدس، متعارضة ومنافية لاتفاقية جنيف الرابعة، وكذلك لنص المادة 47 من نفس الاتفاقية.

وأضاف أن النشاطات الاستيطانية وعملية الإحلال الديمغرافي في الأراضي الفلسطينية المحتلة تعارض أبسط قواعد القانون الدولي، وبشكل خاص اتفاقية لاهاي الرابعة الموقعة سنة 1907، واللوائح الملحقة بها، والتي تؤكد بمجملها ضرورة حماية مصالح الشعب الواقع تحت الاحتلال، وهذا ما ينطبق على سكان الضفة بما فيها القدس.

وكانت "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء" صادقت الثلاثاء على مخطط لتوسيع حدود مستوطنة "التلة الفرنسية" عبر مصادرة مساحات من أراضي بلدة شعفاط وقرية العيسوية.

ووفقًا للمخطط الهيكلي الجديد للمستوطنة، فإنه سيتم مصادرة قرابة الثلاثين دونمًا من أراضي قرية العيسوية الواقعة بين المستوطنة والبلدة، ناهيك عن عمليات الهدم التي طالت منازل المقدسيين الذين حاولوا استغلال أراضيهم المستهدفة، إضافة لمصادرة 25 دونمًا من أراضي شعفاط.




palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات من مخطط جديد لتوسيع مستوطنة التلة الفرنسية تحذيرات من مخطط جديد لتوسيع مستوطنة التلة الفرنسية



GMT 17:49 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مناشدة لإنقاذ حياة أسير من مخيم الدهيشة

GMT 04:23 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

الاحتلال يهدم منزلين في سلوان وينكل بالعائلات

GMT 04:24 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

2230 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال عيد "الفصح"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اقتحام فعالية في القدس بحضور مسؤولين فلسطينيين

GMT 18:18 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيطرة على حريق شبّ على سطح الأقصى

GMT 09:22 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 8 مقدسيين بينهم 5 من العيسوية
 فلسطين اليوم -

ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday