دائرة شؤون القدس تندد باقتحام الأقصى وهدم منزل في سلوان
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

دائرة شؤون القدس تندد باقتحام الأقصى وهدم منزل في سلوان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دائرة شؤون القدس تندد باقتحام الأقصى وهدم منزل في سلوان

منظمة التحرير الفلسطينية
القدس - فلسطين اليوم

أدانت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، باقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين، ومن عناصر ما يسمى 'منظمات الهيكل' المزعوم، المسجد الأقصى من باب المغاربة، بالإضافة إلى محاولة عدد من المستوطنين أداء طقوس تلمودية فيه.

ونددت أيضا في بيان صحفي اليوم الأربعاء، بقيام جرافات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منزل يعود لعائلة نصار في حي واد قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك ومكون من طابق واحد، بحجة البناء دون ترخيص، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أمنت عملية الهدم ومنعت المواطنين من الاقتراب من المكان.

ووصفت الدائرة في بيانها، عملية الهدم 'بالسياسة العنصرية العدوانية التي تعكس سياسة ونهج حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي تهدف إلى تهجير المواطنين المقدسيين من أرضهم لاستكمال مخططات التهويد للمدينة المقدسة'.

ولفتت الدائرة إلى أن اللجنة الإسرائيلية الإقليمية العليا لتخطيط والبناء ستعقد اجتماعا للنظر في اعتراضات السكان والمؤسسات على المخطط الذي يعرف بمبنى كيدم في سلوان والذي يهدف لتعزيز السياحة الإسرائيلية والوجود الإسرائيلي في حي وادي حلوة بسلوان، محذرة من مخاطر رصد حكومة الاحتلال الإسرائيلي مبلغ  100 مليون شيقل  من أجل الاستثمار في أعمال استيطانية في محيط حائط البراق في القدس المحتلة، بهدف تشجيع السياحة واستقطاب اكبر عدد من السياح الأجانب واليهود من كافة أنحاء العالم إلى مدينة القدس خاصة حائط البراق 'في خطوة هي الأخطر على الإطلاق بحق مستقبل المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، مما سيؤدي إلى زيادة حدة الصراع الديني الممارس من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي'.

وعبرت الدائرة في بيانها عن بالغ استنكارها ورفضها للممارسات والانتهاكات الإسرائيلية الأخذة 'بالتصعيد من قبل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، والتي ترتكب إعمالا إجرامية بالجملة بحق المواطنين المقدسيين والمقدسات  الإسلامية في مدينة القدس'.

لافتة إلى خطورة ممارسة الترهيب بحق الأطفال في مدينة القدس، حيث أصيب الطفل المقدسي هاني إسكافي (15 عاما)، برضوض في جسده إثر تعرضه للدهس من قبل مستوطِنة إسرائيلية متطرفة، قرب مستوطنة 'معاليه هزيتيم' في حي رأس العامود أثناء قيادته دراجته الهوائية، مما استدعى نقله على الفور لمستشفى 'هداسا العيسوية' بالقدس المحتلة، واصفة ذلك 'بالإرهاب المنظم الذي سيجر المنطقة إلى المزيد من العنف وتدهور الأوضاع، وبالتالي فإن المجتمع الدولي ومؤسساته ومنظماته مطالبة باللزام حكومة الاحتلال إسرائيل بالكف عن سياسة الإرهاب والعنصرية التي تمارسها بحق المواطنين المقدسيين والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس'.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة شؤون القدس تندد باقتحام الأقصى وهدم منزل في سلوان دائرة شؤون القدس تندد باقتحام الأقصى وهدم منزل في سلوان



GMT 17:49 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مناشدة لإنقاذ حياة أسير من مخيم الدهيشة

GMT 04:23 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

الاحتلال يهدم منزلين في سلوان وينكل بالعائلات

GMT 04:24 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

2230 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال عيد "الفصح"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اقتحام فعالية في القدس بحضور مسؤولين فلسطينيين

GMT 18:18 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيطرة على حريق شبّ على سطح الأقصى

GMT 09:22 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 8 مقدسيين بينهم 5 من العيسوية
 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday