اعتقال 9 قاصرين و4 شبان في مواجهات متجددة في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتقال 9 قاصرين و4 شبان في مواجهات متجددة في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتقال 9 قاصرين و4 شبان في مواجهات متجددة في القدس

مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس
القدس ـ فلسطين اليوم

أفاد مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس بأن قوات الاحتلال اعتقلت مساء اليوم الأربعاء تسعة قاصرين من القدس المحتلة خلال مواجهات تجددت في العديد من أحياء مدينة القدس داخل سور المدينة وخارجها.

وأوضح قوس أن من بين المعتقلين في القدس القديمة كل من: محمد محسن(١٣ عاما)، ومجدي شلالدة( ١٤ عاما)، وعدنان شحادة( ١٢عاما)، وباسل الحسيني، وإسلام عويسات، وتم اقتيادهم الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.

وكانت المواجهات ضد قوات الاحتلال تجددت في أحياءٍ وبلداتٍ مقدسية متعددة احتجاجاً على حصار المسجد الاقصى العسكري واستباحته من المستوطنين اليوم وفي اليومين الماضيين.

وقال مراسلنا إن مواجهات عنيفة تركزت في بلدة العيسوية وسط المدينة بالقرب من المدخل الرئيسي للبلدة، اقتحمت خلالها قوات الاحتلال العديد من شوارع وحارات البلدة، واستخدمت بكثافة القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، في حين رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

من جانبه، قال عضو لجنة المتابعة في العيسوية رائد أبو ريالة لمراسلنا إن قوات الاحتلال استخدمت القوة المفرطة في اعتدائها على المواطنين، واستخدمت المياه العادمة بكثافة، مؤكدا إصابة 8 شبان بشكل مباشر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ما استدعى نقلهم إلى مستشفيات المدينة والعيادات الطبية للعلاج، إضافة إلى إصابة عشرات المواطنين باختناقات شديد نتيجة استنشاقهم الدخان المنبعث من القنابل الغازية السامة التي ألقتها قوات الاحتلال بكثافة على منازل السكان في البلدة.

وتنشط عناصر من وحدة المستعربين بقوات الاحتلال في البلدة في محاولة لإصابة واعتقال عدد من الشبان، في الوقت الذي أفادت فيه مصادر محلية في البلدة عن نجاح هذه الوحدة باعتقال أربعة أطفال قاصرين.

كما تدور مواجهات عنيفة في حي جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، تركزت في شارع المدارس.

كما اعتدت قوات الاحتلال على التاجر المقدسي محمد سياج أثناء تواجده بسوق باب السلسلة، قبل أن تعتقله وتقتاده الى أحد مراكز التحقيق.

وفي السياق ذاته، أكد شهود عيان اعتقال أربعة شبان من حي وادي الجوز القريب من سور القدس التاريخي خلال مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال.

كما، امتدت المواجهات الى الأحياء والبلدات المقدسية خارج جدار الضم والتوسع العنصري وتركزت في بلدتي الرام وعناتا شمال القدس المحتلة.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال 9 قاصرين و4 شبان في مواجهات متجددة في القدس اعتقال 9 قاصرين و4 شبان في مواجهات متجددة في القدس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday