شؤون القدس تدعو العرب إلى حماية المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شؤون القدس تدعو العرب إلى حماية "المسجد الأقصى"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شؤون القدس تدعو العرب إلى حماية "المسجد الأقصى"

المسجد الأقصى المبارك
القدس ـ فلسطين اليوم

حذرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، من خطورة ما يجري في المدينة المقدسة خاصة في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الدائرة في بيان صحافي: حكومة الاحتلال الإسرائيلية تنفذ انتهاكات فظة بشكل جنوني من خلال تصعيد الاقتحامات لباحات المسجد الأقصى المبارك والسماح للمستوطنين واليهود المتطرفين بتدنيسه والتجول فيه، وفرض حصار عسكري خانق على أبوابه.

وتابعت: وما حدث أيضا من جريمة نكراء أدت إلى استشهاد الشاب المقدسي عبد الرحمن إدريس الشلودي (٢٠ عاماً)، متأثراً بجروحه عقب إصابته بأربع رصاصات أطلقت عليه بعد ما انحرفت مركبته عن مسارها بالقرب من التلة الفرنسية باتجاه موقف القطار الخفيف ليطلق حراس الأمن الإسرائيلي رصاصهم بشكل متعمد صوبه مما أدى إلى استشهاده .

ولفتت الدائرة إلى خطورة ما  أصدره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أوامر بضرورة تعزيز قوات الشرطة الإسرائيلية بالقدس المحتلة في أعقاب جلسة مشاورات مع رئيس 'الشاباك' ووزير الأمن الداخلي ومفتش عام الشرطة الإسرائيلية.

وأكد أن إصرار حكومة الاحتلال على تصعيد الأوضاع في مدينة القدس ستؤدي إلى نتائج كارثية في المنطقة وستقتل أي فرصة أو مبادرة للسلام.

وفي سياق متصل استنكرت الدائرة في بيانها، قيام مجموعات كبيرة من المستوطنين اليهود الليلة الماضية، بمهاجمة منازل المواطنين المقدسيين في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، عقب حادثة اغتيال الشاب الشلودي.

وحذرت من خطورة ما تطلقه قيادات الاحتلال الإسرائيلي من تصريحات عنصرية وتحريضية تدعو إلى استخدام سياسة 'القبضة الحديدية' ضد المقدسيين، ووصفهم بالإرهابيين والقتلة، والدعوة أيضا إلى إدخال قوات المظليين من الجيش الاسرائيلي إلى مدينة القدس وذلك بعد فشل الشرطة الاسرائيلية في وقف تصدي ومقاومة الفلسطينيين والمقدسيين اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية والمستوطنين.

وناشدت دائرة شؤون القدس في م.ت.ف، الأمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية إلى التحرك الفعلي وليس الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار، لاسيما وأن الأوضاع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك بالذات في مرحلة العد التنازلي وخطر التهويد والتقسيم الزماني والمكاني يداهم المسجد الأقصى المبارك.

وقالت: لا يمكن التهاون والسكوت عن ما يجري، والمطلوب موقف عربي إسلامي جدي وتحرك عاجل لإنقاذ أولى القبلتين.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شؤون القدس تدعو العرب إلى حماية المسجد الأقصى شؤون القدس تدعو العرب إلى حماية المسجد الأقصى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday