ملحم زين يعرب عن سعادته بنجاح ألبومه الغنائي الجرح اللي بعدو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ملحم زين يعرب عن سعادته بنجاح ألبومه الغنائي "الجرح اللي بعدو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملحم زين يعرب عن سعادته بنجاح ألبومه الغنائي "الجرح اللي بعدو"

الفنان اللبناني ملحم زين
بيروت - فلسطين اليوم

عبّر الفنان اللبناني ملحم زين عن رضاه التام عن النجاح الكبير الذي حققه ألبومه الغنائي الأخير «الجرح اللي بعدو»، الذي طرحه منذ أشهر عدة، محققاً من خلاله حلمه بالغناء مع «قيصر الأغنية العربية» الفنان العراقي كاظم الساهر. تحدّث ملحم عن خلافاته مع الساهر، وعلاقته بابنه البكر «علي» وزوجته، وكشف عن رأيه في الغناء مع شمس الأغنية نجوى كرم، وسبب تقصيره في تقديم الأغنية المصرية.


- كيف تقيّم ألبومك الأخير «الجرح اللي بعدو» بعد مرور أشهر عدة على طرحه؟

أنا راضٍ تماماً عن النجاح الذي حصده الألبوم، فهو حقق لي ما كنت أحلم به، سواء على الصعيد العربي أو اللبناني، والدليل على ذلك الحفلات الغنائية الكثيرة التي أحييتها في لبنان ومصر والخليج، ولا تزال أغنياته تُذاع عبر أثير الإذاعات العربية وتُطرح على مواقع التواصل الاجتماعي. ورغم خوفي الناتج من ابتعادي عن جمهوري لفترة طويلة، إلا أن نجاح أغنيتي «ما في جرح» التي صوّرتها بطريقة الفيديو كليب في أوكرانيا، أشعرني بالارتياح، كما أفتخر في هذا الألبوم بتعاوني مع الفنان كاظم الساهر في أغنية «العدل يا حبيبتي».

- ما رأيك بالأغنية التي قدّمتها مع كاظم الساهر؟

كاظم هو فناني المفضّل، وأعشق أغانيه منذ صغري، ولطالما تمنيت تقديم عمل فني معه، وقد تحققت أمنيتي هذه من خلال أغنية «العدل يا حبيبتي»، وهي من أفضل أغنيات الألبوم الأخير، علماً أنني مهما تحدّثت عن الساهر، تبقى شهادتي به مجروحة، فهو إنسان متواضع، أخلاقه عالية، وراقٍ في تعامله مع الآخرين.

{رفض الشاعر أسعد الغريري مؤلف أغنية «العدل يا حبيبتي» أن تقدّم الأغنية بدلاً من كاظم الساهر، فما تعليقك؟

هذا رأيه الخاص، ولا يمكنني التعليق على رفضه، لكن أؤكد أن علاقتي بكاظم الساهر أقوى من أن يؤثر فيها أحد، ولا محل للخلاف بيننا.

- كيف استطعت النجاح في تقديم اللهجات العربية المختلفة؟

كنت في الثانية عشرة من عمري حين بدأ والدي يعوّدني على الاستماع إلى كل الألوان الغنائية، وأذكر جيداً أنني كنت أحفظ كل أغنيات الفنان العراقي ناظم الغزالي، وفي سنّ السادسة عشرة فزت بكأس الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب، وكنت أحفظ له أغنيتَي «من غير ليه» و«يا جارة الوادي»، فقد تربّيت على أن أكون فناناً عربياً وليس لبنانياً فحسب، وأنا متمكن من غناء كل اللهجات العربية وحتى الخليجية، وهذا جعلني مميزاً وقادراً على غناء الطرب الأصيل في دار الأوبرا المصرية.

- لك جمهور كبير في مصر، لكنك لم تضمّن ألبوماتك الأغنية المصرية بعد، فما السبب؟

أعترف بتقصيري نحو المصريين والأغنية المصرية، والسبب هو انشغالي الدائم بالسفر الى مختلف الدول لإحياء الحفلات، ولا وقت لديَّ للمكوث في القاهرة والالتقاء بشعراء وملحنين. كما أنني مقصّر في حق الأغنية الخليجية، ولم أقدّمها بالشكل المطلوب، فطوال مسيرتي الفنية لم أقدّم إلا أغنية مصرية واحدة، عنوانها «إنسى»، وكانت بالتعاون مع صديقي الملحن محمود الخيامي، وحققت نجاحاً باهراً حين طرحها، لكنني للأسف لم أستغل نجاحها، ولذلك أعد جمهوري بتقديم أغنيات مصرية في ألبوماتي المقبلة.

- ابتعد عدد كبير من المطربين العرب عن الألبومات الغنائية واكتفوا بالأغاني المنفردة، فما رأيك بذلك؟

رغم طرحي منذ أسابيع عدة ألبوماً كاملاً تضمن 12 أغنية، أجدني أرحّب بالفكرة، خاصة أن التحضير للألبوم يحتاج إلى وقت طويل، وتطول المدة مع السفر الى الخارج وإحياء الحفلات، لذا تشكّل الأغنية «السينغل» أو الميني ألبوم الحل الأمثل لتلك المشكلة، فليس منطقياً أن ينشغل الفنان لثلاث أو أربع سنوات في التحضير لألبوم غنائي ويغيب عن جمهوره كل هذه المدة.

- ماذا عن علاقتك بالفنانة نجوى كرم؟

نجوى هي «شمس الأغنية اللبنانية»، وثمة علاقة وطيدة تجمعني بها وبكل أفراد أسرتها. أزورها في منزلها ونمضي أجمل السهرات في الغناء، وأشعر بالارتياح حين أعرف أنني سأُحيي حفلاً بالاشتراك مع نجوى، فهي فنانة كبيرة ويسعدني العمل معها.

- ما الأعمال الفنية التي نالت إعجابك في الفترة الأخيرة؟

أعجبني ألبوم الفنان فارس كرم «44:36»، وتحديداً أغنية «بدنا نولعها». لفتني التوزيع الموسيقي في الألبوم، والذي تولّاه فضل سليمان وعمر الصباغ، وأهنّئهما على جهودهما.

- الى أيٍّ من الأصوات المصرية تحب الاستماع؟

مصر هي معقل الفن، وأنا أعشق الأصوات الطربية القديمة، وخصوصاً «كوكب الشرق» أم كلثوم، كما أحب الاستماع الى أغاني الفنانين، هاني شاكر وعمرو دياب وتامر حسني وشيرين عبدالوهاب.

- هل تشجّع ابنك علي على حبّ الفن مثلما فعل معك والدك؟

بالطبع، لكن علي لا يزال صغيراً في السنّ ولم يُبدِ بعد ميولاً فنية. إذا كان موهوباً في الغناء فسأدعمه بقوة حتى تبرز موهبته، لكنني أرفض فكرة أن يصبح نجلي فناناً لأنني فنان، فبذلك أهدم مستقبله وأبعده عن المجال الذي قد يبرع فيه.

- لماذا تصطحب أسرتك معك في حفلاتك العامة، خصوصاً والدك أو نجلك علي؟

الإنسان يحتاج دائماً الى الدعم، حتى وإن كان نجماً ساطعاً في عالم الفن. وبالنسبة إليّ، أرغب أن يرافقني والدي في حفلاتي، وكذلك ابني علي، تكريماً له على تفوّقه في دراسته.

- هل تستعيد ذكريات طفولتك؟

ثمة ذكريات لا أنساها، وخاصة ذكرياتي مع رفاق الطفولة في القرية... كنا نتشارك اللعب، ونجمع المال لنشتري ألعاباً لنا جميعاً. كانت الحياة بسيطة وعفوية، وأحنّ كثيراً إلى تلك الأيام.

- هل أنت زوج متعاون في المنزل؟

الحمد لله، أعيش في المنزل مثل أي رجل لبناني أو شرقي. أفضّل البقاء مع زوجتي في البيت، وأحرص على تربية أولادي على الأُسس السليمة. أحترم زوجتي كثيراً وأقدّرها لأنها تتفهّم طبيعة عملي، وتتحمّل مسؤولية المنزل والأولاد في أثناء غيابي عنهم، كما ترحّب بفكرة أن يكون لي معجبات.

- ما المبادئ التي أسّست عليها أسرتك؟

أنا بطبعي رجل شرقي، وأحترم العادات والتقاليد التي ورثتها أباً عن جدّ، فالكرامة والاحترام والدين أساس كل شيء في حياتي وحياة عائلتي الصغيرة، وهذه نقطة لا تحسب لي، لأنّ من واجبي الحفاظ على هذا الإرث الجميل.

- كيف تحمي نفسك من الغرور الذي يصيب عدداً من نجوم الغناء؟

أنا إنسان متواضع، وأعتقد أنني أمشي في الطريق الصحيح، ولكن للأسف ما أفعله يراه البعض خطأً. الوسط الفني يضم فنانين مغرورين ومتعالين، هم يغنّون بمحض الصدفة، وأنا في النهاية لا أحيد عن المبادئ التي تربّيت عليها.

- لماذا تبتعد عن مواقع التواصل الاجتماعي؟

أنا أغنّي منذ ما يقرب من 15 عاماً، لكنني لست ناشطاً على مواقع التواصل الاجتماعي، فهذه شخصيتي والناس أحبّوني كما أنا. هذه المواقع ربما تكون مهمة بالنسبة الى فنانين كثر، وقد يجني البعض منها أرباحاً مادية طائلة، لكنني لا أميل إليها أبداً، فما جدوى أن أمتلك ملايين المتابعين عبر تلك المواقع، وعلى أرض الواقع لا يتخطّى عدد الحضور في إحدى حفلاتي الـ100 شخص! 

 

أكثر ما آحب

- ما هي هواياتك؟

البلياردو وكرة القدم.

{ولونك المفضل؟

البني.

- أكلتك المفضلة؟

الملوخية.

- مطربك المفضل؟

محمد عبدالوهاب.

- أغنيتك المفضلة؟

«صرخة بطل» للعملاق وديع الصافي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملحم زين يعرب عن سعادته بنجاح ألبومه الغنائي الجرح اللي بعدو ملحم زين يعرب عن سعادته بنجاح ألبومه الغنائي الجرح اللي بعدو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday