سمير صبري يكشف تفاصيل الحياة الخاصة للراحلة فخر الدين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

سمير صبري يكشف تفاصيل الحياة الخاصة للراحلة فخر الدين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سمير صبري يكشف تفاصيل الحياة الخاصة للراحلة فخر الدين

الفنان سمير صبري
القاهرة - فاطمة علي

أكد الفنان سمير صبري، أنَّه تعلّم أثناء عمله مقدمًا للبرامج، أشياءً كثيرة، منها احترام الضيف، والاستماع لما يقوله، وتحضير الأسئلة تلقائيًا من حديثه معه، مشددًا على ضرورة ألا يكون الإعلامي "وكيل نيابة"، عكس ما يحدث الآن.

وعن استضافته جاسوسة مصرية، في أحد برامجه، أوضح "استضفت في أحد برامجي جاسوسة مصرية تعمل لصالح إسرائيل، والتزمت معها بآداب الحوار وتمكّنت من استفزازها بأسئلتي لاستخراج الحقيقة، وكان الأمر بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وكنت أريد الخروج بلحظة ندم منها؛ لأنها علّمت أولادها الجاسوسية، وبدأت بالفعل الكلام معها، وهي بدأت الرد، وبعدها بـ35 دقيقة بدأت تنهار، وتبكي، وهي كانت اللحظة التي أريدها، لأخذ عبرة ألا ينسى أحد انتمائه للدولة".

وتابع الفنان، في حواره مع برنامج "أنت حر"، عبر فضائية "سي بي سي تو"، "كيف يعمل أحد ضد مصر، ولا أفهم هذا المنطق، فكيف يكون هناك قلب لرمي طوبة على جندي يقف لحمايتنا، ونحن وصلنا إلى درجة أنَّ العربي يضرب في العربي، وهي كانت الخطة التي خطط لها الغرب منذ 50 عامًا، وهي دعوهم يقتلون بعضهم بعضًا بدلًا من أن يقتلوننا".

وتحدث عن حلقاته "لغز مقتل سعاد حسني"، قائلًا "مهما كان اقتناعي بمن أحدثه سواء إن كان له ضلع في الأمر أو لا، فكنت أترك الأمر للمشاهدين، لأنّي لست وكيل نيابة، وتعلمت من أساتذتي تعليم المشاهد كيفية تشغيل عقله والوصول إلى الحقيقة".

واستكمل صبري قوله "الأخلاق أساس التربية، لأنّنا نشأنا في منازل فيها احترام للكبير، وإكرام الغني للفقير، وكنت أرى والدي لا يشرب سيجارة أو قهوة أمام والده، بل يخرج إلى الشرفة، وكان هناك أشياء جميلة وآداب، أما الآن يستعملون كلمات لا أعلم معناها، مثل كلمة شمال، واعتقدت أنَّه يقصد اتجاه، ولكن معناها كان شيئًا سيئًا، وأنا أرى أنَّ أهم شيء هو الأخلاق والتعليم.

وأضاف "ويجب الاهتمام بالمدرسين، لأنَّ أهم شيء المدرسة والبيت، ولكن الآن التعليم سيء جدًا ولم يعد هناك احترام، وهذا بسبب السماح بعرض أفلام أميركية بذيئة، وبها نوعيات جريمة كانت غير موجودة في مصر، وهذه بدعة من السينما الأميركية الرديئة، لنجد أنَّ الطفل يتشبع بالعنف، ولا يوجد توجيه في المنزل، وهذا سيكون نتيجته ما يحدث الآن".

واستطرد "نستطيع أن نصنع زمنًا جميلًا الآن، فمثلًا التوقف عن إضافة ألفاظ غريبة إلى لغتنا الجميلة؛ لأني أشمئز من هذه اللغة".

وفيما يتعلق برحلته الفنية، صرّح صبري بأنَّ "هناك شخصيات كنت أحب العمل معهم، مثل الفنان رشدي أباظة، وفي بدايتي عملت معه فيلم، وكنت أجسد دور الشرير، وفي نهاية الفيلم من المفترض أن يعتدي علي أباظة، ويقذفني في حمام السباحة، وكنت متخوفًا من هذا بسبب قسوة البرد، ووجدته يقول للمخرج محمد ذو الفقار إنّه سيقذف شخصًا آخر بدلًا مني، وأحببته بسبب هذا الأمر، وهو كان لورد وبرنس في التعامل، وذوق ويعلم كيفية معاملة النساء، ولهذا كانت النساء تموت فيه، أما الفنان فريد شوقي كان خوَّاف جدًا، رغم أنَّه فتوة الشاشة".

واستأنف "الرئيس الراحل محمد أنور السادات كرَّمنا في عيد الفن أنا والفنان فريد شوقي عن دورنا في فيلم وبالوالدين إحسانًا، وهذا يثبت أنَّ مصر هي منارة الثقافة والفنون في منطقة الشرق الأوسط بأكمله ويجب إعادة الاحتفاء بعيد الفن كما كان يحدث في الماضي، كما أنَّ الزعيم الراحل جمال عبد الناصر استطاع أن يوظف الفن جيدًا بما يتماشى مع مصلحة الوطن، و كنت أول من صوَّر خط بارليف في برنامج النادي الدولي، كما أني أجريت حوارًا مع القائد الإسرائيلي الأسير لدى الجيش المصري عساف ياجوري".

 وصرَّح الفنان "دخلت الإذاعة وعمري 10 أعوام، وأعتبر نفسي محظوظًا للتعلم من أساتذة كبار مثل بابا شارو وآخرين في ذلك الوقت، وأحب أنَّ أشدد على أنَّ البيروقراطية أكبر العراقيل أمام تطور السينما والدراما المصرية، وأطالب بتسهيل إجراءات التصوير في الأماكن الأثرية والسياحية".

وفيما يتعلق بالفنانة الراحلة مريم فخر الدين، قال الفنان سمير صبري إنَّ "الراحلة كانت تمتلك خفة ظل ليس لها مثيل، وكانت على قدر كبير من الثقافة، وحبوبة، ولا تستطيع أن تعيب في أحد إلا لو أرادت، والمرة الأولى التي شاهدتها فيها، كانت في فيلم حكاية حب مع الفنان عبد الحليم حافظ، وكنت أراها مثالًا للحلاوة والجمال ودارت الأيام وأصبحت بطل أفلام، وشاركت بدور أمي في 12 فيلمًا تقريبًا، وكان الفنان عماد حمدي والدي في عدد كبير من الأفلام أيضًا، وكانوا أحلى اثنين من الممكن أن أجلس معهم في البلاتوة، وكانوا يتميزون بخفة دم".

واستكمل قوله "هي كانت راقية، ووالدتها مجرية ووالدها من الفيوم، وتجيد أكثر من خمس لغات، وكانت ملتصقة بإيمان أبنتها من المخرج محمود ذو الفقار، وهو كان متزوجًا من عزيزة أمير، واتفق مع والد مريم على فيلم، فطلب والدها مبلغ، فقال له لو تزوجتها أدفع كم، فقال له تزوجها وادفع، وهي قالت إنها تزوجت رجلًا مثل والدها، ولكنها لم تشعر بالحب، وبعدها تزوجت بالطويل، وضايقها صلاح نصر وذهبت إلى لبنان وتطلقت من الطويل، وتزوجت اللبناني فهد بلان ولم يدم الزواج طويلًا، وبعدها تزوجت من رجل فاضل وهو شريف الفضالي وعاشت مدة طويلة معه، وقلت لها من قبل لماذا لا تريدين عمل عملية تجميل مثل باقي الفنانات، فردت علي قائلة ليه: دي كشكة الأيدي الناعمة ورد قلبي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سمير صبري يكشف تفاصيل الحياة الخاصة للراحلة فخر الدين سمير صبري يكشف تفاصيل الحياة الخاصة للراحلة فخر الدين



GMT 12:24 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

المُطرب المغربي عصام كمال يطرح أغنية "سيري يا"

GMT 12:08 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

عمرو مصطفى يطرح أحدث أغنياته «بعاند ليه»

GMT 12:17 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة مايلي سايروس تدشن كليب «Prisoner» مع ليبا

GMT 07:58 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

هاني شاكر يحيي حفلا غنائيا بمهرجان الموسيقي العربية

GMT 13:53 2020 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الهضبة وتامر حسني ورامي صبري يطرحون "سنغل"
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 11:48 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

صدق الحضري

GMT 05:49 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الحنظل

GMT 07:31 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع عادل إمام

GMT 06:46 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من بلدة كوبر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday