حماية المستهلك تدعو لإعادة التوازن لأسعار الخضارفي رام الله
آخر تحديث GMT 08:05:33
 فلسطين اليوم -

"حماية المستهلك" تدعو لإعادة التوازن لأسعار الخضارفي رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماية المستهلك" تدعو لإعادة التوازن لأسعار الخضارفي رام الله

جمعية حماية المستهلك
رام الله - فلسطين اليوم

 دعت جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة، وزارة الزراعة، إلى التدخل لإعادة التوازن لأسعار الخضار في السوق الفلسطينية التي شهدت ارتفاعاً كبيراً أثر سلبياً على القدرة الشرائية للمستهلكين.

وطالبت الجمعية في بيان امس، بضرورة التركيز على اختصار الحلقات التسويقية والوسيطة بين المزارع والمستهلك التي تساهم برفع الاسعار ضمن هامش ربح غير مناسب لقدرات المستهلك الشرائية، وضرورة الزام بائعي الخضار والفواكه بإشهار الأسعار حسب قانون حماية المستهلك الفلسطيني للحفاظ على حقوق المستهلك بالمعرفة وحرية الاختيار.

وشددت الجمعية على ضرورة التركيز على تلبية احتياجات السوق الفلسطينية وتأمينها من قبل المزارعين قبل أن يتم تصديرها إلى السوق الإسرائيلية بسبب سنة الكبيس لديهم، والتأكيد على أن عملية شراء الخضار من المزارع الفلسطينية هي عملية شراء المياه قبل شراء الخضار لتوفير مياه الري لدى المزارع الإسرائيلي.

وانتقدت الجمعية ما سمته غياب سياسة زراعية واضحة وسياسة تسويق زراعي واضحة وعدم الاصرار على تكامل السوق الفلسطينية بين محاصيل قطاع غزة ومحاصيل الضفة الغربية والضغط من أجل تحقيق هذه التكاملية بصورة تؤدي لخفض الاسعار.

ودعت الجمعية إلى إنشاء تعاونية تسويقية زراعية تكون مهمتها توفير المحاصيل الزراعية من المزارع إلى المستهلك دون وسطاء بصورة تخدم حقوق المزارع وحقوق المستهلك وتوفر السلع بأسعار مناسبة، مشيرة الى ان ارتفاعا جنونيا أصاب أسعار الخضار والفواكه خلال الأيام الماضية بصورة تفوق القدرة الشرائية للمستهلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية المستهلك تدعو لإعادة التوازن لأسعار الخضارفي رام الله حماية المستهلك تدعو لإعادة التوازن لأسعار الخضارفي رام الله



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday