نـشـاط تـرفـيـهـي تـفـريـغـي لأبناء الأسرى من محافظة نابلس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نـشـاط تـرفـيـهـي تـفـريـغـي لأبناء الأسرى من محافظة نابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نـشـاط تـرفـيـهـي تـفـريـغـي لأبناء الأسرى من محافظة نابلس

نـشـاط تـرفـيـهـي تـفـريـغـي لأبناء الأسرى
رام الله - فلسطين اليوم

نظم لأبناء الاسرى من محافظة نابلس نشاط ترفيهي تفريغي الى طولكرم وقلقيلية، استكمالاً لبرنامج ابداعات لأبناء الاسرى، الذي نظمته هيئة شؤون الاسرى والمحررين ومؤسسة تواصل، تحت عنوان "رحلة أبناء القمم الثانية"، حيث تمت زيارة عدد من الاماكن الأثرية والسياحية، وتنظيم نشاطات ابداعية وثقافية واجتماعية.

وشارك في النشاط هيئة شؤون الأسرى وممثلون عن مؤسسة تواصل وجمعية الهلال الاحمر وعائلات الاسرى، حيث انطلق المشاركون في النشاط من مدينة نابلس صباحا باتجاه بلدة كفر لبد وزاروا قلعة البرقاوي وعدة مناطق اثرية، ثم توجهوا الى قرية

بلعة وزاروا منطقة الخرقة التي يوجد فيها معبر ونفق داخل جبل بطول نصف كم، كان يستخدم خط سكة حديد للانجليز والألمان ومنتجع المنطار وعدة اماكن اخرى، ثم انطلقوا الى قلقيلية وزاروا حديقة الحيوانات.

وتم تنفيذ الجزء الثاني من البرنامج الذي يهدف الى تشجيع ابداعات أبناء الاسرى، خاصة في مجال الكتابة الابداعية، حيث تستمر المرحلة الاولى عاما في غالبية المحافظات، ويشرف على الكتابات الكاتب زياد خداش، وخلال النشاط نفذ أبناء الاسرى العديد من التمارين التفريغية والكتابات الابداعية، ابرزها كتابة أمنياتهم وأحلامهم على بالونات واطلاقها في الهواء.

وقال مدير عام العلاقات العامة والاعلام في الهيئة فؤاد الهودلي، ان البرنامج يهدف الى تحويل معاناة ابناء الاسرى الى ابداع، وتنمية مواهبهم، وتعزيز صمود الاسرى وذويهم، وتعزيز مواهبهم وقدراتهم، وأضاف: اكتشفنا مواهب وقدرات هائلة لدى ابناء الاسرى عبروا عنها في كتاباتهم المختلفة والتي سيتم نشرها وتوزيع الجوائز على افضل الكتابات فيها.

من جهتها، أشارت منسقة البرنامج في الهيئة اريج عياش إلى أنه تضمن عقد ورش خاصة لابناء الاسرى وتشجيعهم على الكتابة الابداعية والرسم والموسيقى والرياضة والاعلام والجولات الميدانية.
بدوره، أوضح خداش ان ابناء الاسرى عبروا عن طفولتهم المعذبة من خلال مواهبهم وما يجول بداخلهم من آلام ومعاناة بسبب غياب آبائهم في سجون الاحتلال، ولخصوا رسالة واضحة بأنهم يريدون الحياة بلا ألم وبلا فراق ويطالبون بتحرير آبائهم.
وثمنت الهيئة جهود القائمين والمشاركين والداعمين للنشاط، خاصة عضوي مجلسي كفر لبد وبلعة كفاح صبحة ومصطفى شحرور، ومالك منتجع المنطار بسام بدران، ومنسق مؤسسة تواصل أنس الأسطة، ووفد الهيئة ومديري مركزيها في طولكرم وقلقيلية عصمت أبو صاع ونائل غنام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نـشـاط تـرفـيـهـي تـفـريـغـي لأبناء الأسرى من محافظة نابلس نـشـاط تـرفـيـهـي تـفـريـغـي لأبناء الأسرى من محافظة نابلس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday