مسلسل " ليالي الحلمية "

بدأ اليوم تصوير أولى مشاهد مسلسل " ليالي الحلمية " الجزء السادس، فيما أوضح المؤلف والفنان عمرو محمود ياسين إن اليوم بدء أولى تصوير مشاهد ليالي الحلمية الجزء السادس في مدينة الإنتاج الإعلامي وسيستمر التصوير في المدينة لمدة شهرين.

وشارك اليوم في تصوير هذه المشاهد كوكبة من النجوم من ضمنهم الفنانة إلهام شاهين والفنان محمد متولي والفنان حمدي المرغني الذي شارك من قبل في مسرح مصر .

وعن اكتمال أسرة العمل، أضاف  في تصريح خاص لـ " فلسطين اليوم " قائلًا : "نعم اكتمل العمل بانضمام الفنانة درة والفنان محمد عادل والفنان محمد رياض والفنان محمد متولي وحمدي المرغني وفردوس عبد الحميد و أحمد عبد الوارث و عهدي صدقي وهشام سليم و العمل من إخراج مجدي أبو عميرة وتأليف أيمن بهجت قمر بالاشتراك معي."

يعد مسلسل ليالي الحلمية أسطورة في عالم الدراما المصرية .. كتبها الراحل أسامة أنور عكاشة وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، صورت التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينات على مدى 5 أجزاء. شارك في المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين المصريين زاد عددهم عن 300 ممثل.

المسلسل يؤرخ لتاريخ مصر عبر تاريخ حي الحلمية الذي كان في بدايته حي راقي للباشوات والبهوات والطبقة الارستقراطية ثم تحول لحي شعبي يقيم به البسطاء من عامة الناس والطبقة والوسطى وتحت الوسطى من الشعب المصري، فهو مسلسل إجمالا يحكي عن مصر بشعبها وعلاقتها الاجتماعية ويعكس حلاوة الروح المصرية .

المسلسل تم إيقافه منذ عشرون عامًا حيث إن الجزء الخامس منه تم تقديمه في عام 1995 .
إلي أن قرر المؤلف أيمن بهجت قمر بالاشتراك مع الفنان والمؤلف عمرو محمود يس لكتابة جزء سادس من العمل الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الماضي وحتى الآن لم يمحى من ذاكرة الدراما المصرية .

واتفقا مع المنتج محمود شميس والمنتج طارق صيام والمخرج العبقري مجدي أبو عميرة على إنتاج جزء سادس من ليالي الحلمية ليعود "الزمن الجميل"