البطولة الخليجية للتنس

تنطلق غدًا السبت منافسات البطولة الخليجية، التي تستضيفها سلطنة عمان، خلال الفترة من 22 إلى 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري على ملاعب التنس الخارجية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتشارك خمسة منتخبات خليجية، وهي سلطنة عمان المستضيف والسعودية والكويت وقطر والبحرين، بينما اعتذر المنتخب الإماراتي عن المشاركة في هذه البطولة.

وتستهدف البطولة اللاعبين تحت 14 سنة، واللاعبين تحت 18 سنة.

وأكمل المنتخب العماني استعداده للبطولة، حيث سيخوض اليوم آخر حصصه التدريبية على ملاعب التنس، وسيطرت على التدريبات أجواء من التفاؤل والحماس والرغبة في تحقيق مراكز متقدمة.

ووصلت جميع المنتخبات المشاركة الى العاصمة العمانية مسقط، وباشرت تدريباتها الاستعدادية قبيل انطلاق البطولة.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة بنظام المواجهات بين المنتخبات في مسابقتي الفردي والزوجي حيث تقام مباراتان في الفردي بين المنتخبين وأخرى في الزوجي والفائز بنتيجة 2/ صفر أو 2-1 يحسب كفائز في المباراة.

وكانت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للتنس قد اختارت الكويتي عبدالرضا جاسم الغريب ليكون رئيسا للجنة الفنية للبطولة مع عضوية كل من منذر بن تغلب البرواني مدير البطولة وأمين سر الاتحاد وسلمان بن عبدالرحيم البلوشي المشرف العام على البطولة وأسيل شاهين الحكم العام وعبدالرزاق سعد عضوًا.

وفي الجانب التحكيمي يشارك في إدارة البطولة عدد من الحكام بقيادة الحكم العام الدولية أسيل شاهين من دولة الكويت والحكم الوطني عبدالرزاق سعد مساعد الحكم العام وعدد من الحكام المرافقين لمنتخباتهم الخليجية.