مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم بادو الزاكي

أعرب مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم بادو الزاكي، عن سعادته بالفوز الذي حققه "أسود الأطلس" على حساب مضيفه ساوتومي ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أفريقيا للأمم 2017 المقررة في الغابون.

وأوضح الزاكي في تصريح إلى "فلسطين اليوم"، أنه لم يكن يتوقع أن يصمد منتخب ساوتومي المغمور في القارة السمراء أمام هجمات المنتخب الوطني في الدقائق الأولى من المواجهة.

وأضاف: "على الرغم من كون منتخب ساوتومي مغمور على الصعيد القاري، فإنه صعب على اللاعبين الأمور في بداية اللقاء"، مشيرا إلى أن ملعب 12 يوليو شكل عائقا أمام العناصر الوطنية.

واستدرك قائلا: "لكن رغم ذلك فاللاعبون خلقوا فرصا كثيرة بعدما اعتادوا على أرضية الملعب، وكادت النتيجة لتكون أكثر من ثلاثة أهداف في الشوط الأول، لولا تضييع فرص سهلة وسانحة للتسجيل، ليبقى الأهم بالنسبة إلينا هو نقط المواجهة".

وأشار الزاكي الذي خاض أول لقاء له خارج المغرب منذ توليه قيادة المنتخب المغربي أيار/ مايو 2014، إلى أنَّ "جميع اللاعبين قاموا بواجبهم والنتيجة أكبر دليل على ذلك"، لافتا إلى أن الفوز خارج القواعد وفوق أرضية رديئة ليس بالأمر السهل، ما يظهر أن هناك فرقا واضحا في إمكانيات المنتخبين.

وتابع: "ينتظرنا عمل كبير لتصحيح بعض الأمور، وسنسترجع اللاعبين المصابين الشيء الذي سيمنحنا شحنة معنوية وإضافة إلى الفريق"، مبرزا أنه لا يفكر في الوقت الراهن في المواجهة المقبلة ضد الرأس الأخضر، لحساب الجولة الثالثة باعتبار أنَّ المدة المتبقية كافية لتغيير العديد من الأشياء.

وأرجع الناخب الوطني تضييع العربي للعديد من الفرص السهلة إلى سوء أرضية الملعب التي لا تساعد اللاعبين على التحكم في الكرة، مضيفا أنه لولا الحظ لانتصر المنتخب الوطني بحصة سبعة أو ثمانية أهداف.