حسام غالي لاعب الاهلى

سادت حالة كبيرة من الاستياء لدى مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، جراء الأزمات المتكررة التي يفتعلها حسام غالي منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء وحتى الفترة الحالية.

أن مجلس الإدارة قد وجه رسالة إلى الجهاز الفني للفريق بقيادة عبد العزيز عبد الشافي، لتحذير غالي من الاستغناء عن خدماته خلال الفترة المقبلة، حال الاستمرار في افتعال الأزمات والدخول في مشاجرات مع زملائه، خاصة وأن المشادات قد تطورت من مجرد "نرفزة ملعب" إلى تشابك ومعارك بالألفاظ والأيدي.

وأثناء الفترة السابقة، قام الجابوني ماليك إيفونا بشكوى اللاعب لدى النادي بسبب بعض المشادات أثناء مباراة الفريق أمام طلائع الجيش، فضلًا عن دخوله في مشادات عنيفة مع حسين السيد أثناء تدريبات الأهلي قبل مباراة غزل المحلة.

وقد قرر الأهلي فرض غرامة مالية على اللاعب قدرها مائتا ألف جنيه، كمحاولة لردع قائد الأهلي عن افتعال الأزمات التي لا تنتهي.

وتعد الأزمات الحديثة التي نشبت خلال الأيام الماضية مجرد حلقة من سلسلة أزمات غالي مع القلعة الحمراء، وكانت أبرزها في قيام اللاعب بإلقاء شارة القيادة في مايو 2015 أثناء طرده في مباراة الفريق مع حرس الحدود، وهو الأمر الذي تسبب في تغريمه بمبلغ 250 ألف جنيه.

ودخل غالي في أزمات عدة مع حسام عاشور وعلي ماهر، المدرب المساعد للأهلي، بسبب رفض نصائحه له عقب تعنيف رمضان صبحي أثناء إحدى مباريات الفريق، كما دخل مسبقًا في مشادة مع محمود حسن تريزيجه، لاعب الأهلي السابق، وخروجه عن تعليمات الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدرب السابق، في مباراة الفريق أمام الأسيوطي، ليتم تغريمه بمبلغ 150 ألف جنيه.

يذكر أن حسام البدري، المدرب الأسبق للأهلي، قد طالب مجلس الإدارة مسبقًا بعرض اللاعب للبيع، حينما كان يرفض دائمًا استبداله في المباريات، أبرزها لقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي في 2012.

وقد تعدت أزمات غالي داخل الملاعب المصرية وخارجها، إلا أن الأزمات التي افتعلها قائد الأهلي خلال الأيام الماضية قد تقرب اللاعب من الرحيل عن القلعة الحمراء.