محمد عبد الشافي

استطاع محمد عبد الشافي، المحترف المصري في صفوف الأهلي جدة السعودي، أن يحقق إنجازًا خالدًا مع فريقه بالتتويج رسميًا بلقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، للمرة الأولى منذ موسم 1983-1984.

ورصد موقع دوري عبد اللطيف جميل، إحصائيات اللاعب حتى مباراة الكلاسيكو الذي شارك فيها "الأحد" أمام الهلال، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة (3-1)، ليحسم لقب الدوري السعودي قبل جولتين على نهاية المسابقة.

وشارك عبد الشافي في 14 مباراة مع الأهلي في هذا الموسم، بواقع 1215 دقيقة، كما ظهر في التشكيل الأساسي في كافة المباريات التي شارك فيها مع الأهلي، وحقق مواجهات ناجحة بنسبة 63.6%، كما صنع مواجهات هوائية ناجحة بنسبة 77.1%، واستطاع قطع الكرة في 45 محاولة.

ودخل عبد الشافي في 18 التحامًا خلال الموسم الجاري، وحقق النجاح فيها بنسبة 50%، وصنع 674 تمريرة، بلغت دقتها نسبة 77%، بينما قام بـ14 تمريرة طويلة.

وبلغ إجمالي الكرات العرضية 64 كرة، حقق النجاح فيها بنسبة 20%، كما نجح في صناعة 20 فرصة محققة، وساهم في 3 تمريرات حاسمة.

ولم يرتكب شيفو حتى الآن سوى 5 مخالفات فقط، بينما تم احتساب 18 مخالفة لصالحه، وحصل على بطاقة صفراء واحدة، بينما لم يتلق بطاقة حمراء.

ويحتل الأهلي صدارة جدول الدوري السعودي برصيد 57 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الهلال الوصيف، بفارق جولتين على نهاية البطولة، كما نجح الأهلي في تحقيق الفوز على الهلال خلال مباراتي الفريقين بالدورين الأول والثاني، ليحسم الأهلي نتائج المواجهات لصالحه، ويتوج بلقب الدوري حتى لو خسر في مباراتيه الأخيرتين.