الجزائري رياض محرز

وضع نادي روما الإيطالي خطة بديلة تحسبًا لفشله في التوقيع مع الجزائري رياض محرز، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال موقع "كالتشيو ميركاتو" إن روما متمسك بالتعاقد مع محرز، إلا أن "الثعالب" لن يوافقوا على رحيل اللاعب بأقل من 40 مليون جنيه إسترليني، ولذلك وضع النادي اللاعب الإسباني خوان ماتا، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بديلاً محتملا للجزائري. وأوضح الموقع أن عقد ماتا ينتهي في 2018، ولكن ذلك لا يعني على الإطلاق أن الشياطين الحمر يرغبون في التخلي عنه، كما أن الذئاب سيواجهون صعوبة في تلبية المطالب المالية الخاصة باللاعب.

 وأكد كريغ شكسبير، المدير الفني لنادي ليستر سيتي، موافقة فريقه على رحيل رياض محرز بشرط واحد، قائلاً: "لو جاء له عرض لأجل اللاعب، ولم يكن بالمبلغ الكافي فلن نوافق عليه، فرغم رغبة محرز في الرحيل عن الفريق لكنه مازال لاعبًا لدينا، ولن نتخلى عنه بمبلغ بسيط". ولعب محرز 36 مباراة في الموسم الماضي، وسجل ستة أهداف، وصنع ثلاثة أخرى، إلا أنّه كان أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأفريقيا عام 2016، بعدما ساهم في فوز "الثعالب" بالدوري الإنجليزي.

 وانضم ماتا إلى صفوف مانشستر يونايتد في 2014، من تشيلسي، مقابل 44.73 مليون يورو، كما لعب 146 مباراة بقميص الشياطين الحمر، وسجل 34 هدفًا، وصنع 61 أخرى.