جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد

كشف إعلان جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، استمرار السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لموسم آخر مع الفريق، عن ثقة المدرب البرتغالي الكبيرة، في مهاجم لا يزال يحاول إثبات جدارته في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهاجم مدرب يونايتد بقوة أسئلة حول سرعة، ومدى ملائمة المهاجم، البالغ عمره 35 عامًا، للفريق الإنجليزي. وقال: "سنقوم بتفعيل بند الموسم الثاني، بعد ذلك يمكنه أن يفعل ما يريد."

وبينما يسهل تفسير سبب موافقة "إبراهيموفيتش" على البقاء لموسم آخر، حيث تشير تقاير إلى أنه سيحصل على راتب أسبوعي قدره 260 ألف جنيه إسترليني (323 ألف دولار)، فإن بعض الجماهير تتساءل هل ما زال هو الرجل المناسب لقيادة هجوم مان يونايتد، عندما يبلغ عامه الـ37؟

ونضبت أهداف السويدي، بعد أن هز الشباك خمس مرات، في أول خمس مباريات، ومنذ ذلك الحين، سجل ثلاثة أهداف، في 12 مباراة، من بينهم هدف في مرمى زوريا الأوكراني، في الدوري الأوروبي، وثنائية في مرمى سوانزي سيتي، متذيل ترتيب الدوري الممتاز.

ورغم أن بعض هذه الأهداف كان رائعًا، فإن "إبراهيموفيتش" بدا متراجعًا، في موسم يتألق فيه تشيلسي، وليفربول، ويبتعدان عن يونايتد، صاحب المركز السادس.

ودافع المهاجم السويدي عن نفسه، الأربعاء، عندما دار حديث، في مؤتمر صحافي، حول عدم تألقه هذا الموسم. وقال "أتألق لمدة 24 ساعة في اليوم، لذا هذا يعتمد على كيف تريدونني أن أتألق، ألعب كرة القدم منذ 20 عامًا، وكلما تقدم بي العمر، أشعر أنني أصبح أفضل".

وأضاف مازحًا: "أنا أتألق، بطريقة أو بأخرى، لكن إذا كنتم تريدوني أن أتألق أكثر، سأحاول فعل ذلك من أجلكم". لكن المشكلة التي حددها "مورينيو" في هجوم الفريق هي الافتقار للسرعة، وقال إنه أجلس واين روني على مقاعد البدلاء، عندما استضاف أرسنال، لأنه "بطيء للغاية".

ويأتي الإعلان المفاجئ عن استمرار المهاجم السويدي مع الفريق، الأربعاء، لأن "إبراهيموفيتش" أشار، في وقت سابق، إلى احتمال انتقاله إلى الدوري الأميركي. وقال لصحيفة "أفتونبلادت" السويدية: "ربما يجب أن أفعل ما لم يقم به نابليون، وأعبر المحيط الأطلسي، وأغزو الولايات المتحدة".

ومع الفوز ببطولة، على الأقل، في كل موسم، منذ 2001، بما في ذلك 13 لقبًا للدوري، ومع الإعلان عن إقامة تمثال له في ستوكهولم، فإن "مورينيو" يعتقد أن "إبراهيموفيتش" سيتألق.