مدرب فريق باريس سان جرمان الفرنسي لوران بلان

دافع لاعب وسط منتخب إيطاليا لكرة القدم، تياغو موتا، عن مدرب فريقه باريس سان جرمان، الفرنسي لوران بلان، الذي أشيعت أنباء عن احتمال استغناء النادي الباريسي عن خدماته، وتعيين الإسباني أوناي إيمري بدلاً منه.
 وقال "موتا"، خلال رده عن سؤال بهذا الخصوص في ليون عقب مباراة منتخب بلاده مع بلجيكا (2- صفر)، الإثنين، في بطولة أمم أوروبا، التي تستضيفها فرنسا: "من الصعب أن نسمع ذلك اليوم، لقد فزنا بثمانية ألقاب معه في الموسمين الأخيرين".
 
واضاف "لم يكن لدي الوقت لمتابعة ما يحدث في باريس، نحن نعمل كثيرا هنا (مع المنتخب). وأنا أركز على كل ما يحدث هنا، وأريد أن أبقى كذلك".
 
وعزز الاعلان عن رحيل "إيمري" فرضية استلام المدير الفني الباسكي الادارة الفنية لفريق العاصمة مكان بلان. وكان "إيمري" قاد اشبيلية إلى احراز الدوري الاوروبي في السنوات الثلاث الماضية، وبلغ فريقه أيضًا نهائي كأس ملك إسبانيا، وخسره أمام برشلونة، الشهر الماضي.
 
وأشارت الصحف إلى أن سان جرمان سيدفع الشرط الجزائي المقدر بمليوني يورو للحصول على خدمات "إيمري"، لأن عقده مع النادي الأندلسي يمتد حتى عام 2017.
 والمح سان جرمان إلى إمكانية حصول تغييرات جذرية في صفوف الفريق بإقالة "بلان"، رغم أن عقده كان قد مُدد في 24 نيسان / ابريل لمدة عامين إضافيين، حتى حزيران / يونيو 2018.
 
وفشل سان جرمان في تخطي الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بخروجه على يد مانشستر سيتي الإنكليزي، لكنه يهيمن منذ أعوام على الألقاب المحلية.