رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريغ دايك

كشف رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريغ دايك إن الاتحاد ربما يواجه صعوبة في إقناع أحد المدربين البارزين بتولي مسؤولية المنتخب الإنكليزي، حيث استقال روي هودغسون من منصبه كمدرب لمنتخب إنكلترا بعد الخسارة المذلة 2-1 أمام أيسلندا في دور 16 في بطولة أوروبا الاثنين الماضي وتتولى لجنة مؤلفة من ثلاثة مسؤولين في الاتحاد مهمة الإشراف على المنتخب لحين التعاقد مع مدرب جديد.

ورشحت وسائل إعلام بريطانية مدرب منتخب انكلترا تحت 21 عامًا غاريث ساوثغيت لتولي المسؤولية من بين قائمة من المرشحين المحتملين تتضمن أيضًا الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال وإيدي هاو مدرب بورنموث وستيف بروس مدرب هال سيتي وجلين هودل مدرب المنتخب الانكليزي السابق، ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن دايك - الذي تنتهي فترة رئاسته للاتحاد في يوليو/ تموز المقبل - قوله "لابد وأن يكون شخصًا يعرف الكرة الإنكليزية حقًا."

وقال "ولكن هناك عدد كبير منهم الآن وغالبيتهم من الإنكليز. السؤال الصعب هو ما الذي يدفع أي شخص إلى تولي المسؤولية.. لأنه يكون تحت ضغط وسائل الإعلام بصورة أكثر من أي شخص آخر في كرة القدم."

وقال ديفيد برنستين "لا أقول بأن علينا التعاقد مع مدرب انكليزي. ولكن من بين المدربين الإنكليز أختار سام الاردايس، حيث يتمتع بشخصية قوية. أعتقد أنه يتمتع بالشخصية والقوة، هو مدير فني جيد ومحنك وهو شخص يمكنه منح الشعور في الثقة."
وسيواجه المنتخب الإنكليزي نظيره السلوفاكي في تصفيات كأس العالم 2018 في الرابع من سبتمبر/أيلول المقبل.