المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي

بدا المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي، غير راضٍ كل الرضا عن أداء فريقه الإسباني هذا العام، رغم التتويج بخمسة ألقاب، إذ منحه 9 درجات من 10، مؤكدًا أنه كان عامًا جيدًا، لكنه يتطلع إلى أفضل من ذلك.

وقال إنريكي، في مؤتمر صحافي عقب مباراته أمام ريال بيتيس التي فاز فيها برباعية نظيفة، الأربعاء، إن فلسفته كلاعب كانت دائمًا تقديم كل ما لديه، ولم يندم مطلقًا عند نهاية الموسم، ونفس الأمر بالنسبة له مدربًا.

وتألق برشلونة في الهجوم مع اكتساح ريال بيتيس، ليسجل رقمًا قياسيًّا إسبانيًّا في عدد الأهداف خلال عام واحد، ويعود لصدارة "الليجا" الإسباني.

وبعد ثلاثية الموسم الماضي، فاز برشلونة بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، لكنه لم يتمكن من تكرار سداسية 2009 تحت قيادة المدرب السابق بيب جوارديولا، بعد خسارة كأس السوبر الإسباني أمام أتليتيك بيلباو.

ولم يحدد المدير الفني الإسباني لحظة معينة جيدة أو سيئة خلال العام، مؤكدًا أن 2015 أصبح من الماضي بالفعل، وأنه يريد المزيد في 2016.

وسجل لويس سواريز هدفين وهز ليونيل ميسي الشباك في مباراته رقم 500 مع برشلونة أمام بيتيس، وأحرز الثلاثي سواريز وميسي ونيمار 137 هدفًا مع برشلونة في 2015.

وأضاف لاعب الوسط السابق لبرشلونة أن فريقه يحتاج إلى أن يكون في وضع يسمح له بالفوز بألقاب في نهاية الموسم، وأن هدفه الآن نسيان الماضي والفوز في المباراة المقبلة في 2016.