نادي مانشستر سيتي

بلغ نادي مانشستر سيتي نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ايفرتون بثلاثة أهداف لهدف، الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي. بعد تخلَفه ذهابًا بهدفين لهدف، ليلتقي "السيتيزنس" في المباراة النهائية بتاريخ 28 شباط/فبراير على ملعب ويمبلي مع نادي ليفربول الذي تأهل على حساب ستوك سيتي بركلات الترجيح بعد التمديد إثر فوزه عليه ذهابًا بهدف نظيف، وخسارته أمامه إيابًا بالنتيجة ذاتها.
 
وسيطر مانشستر سيتي على المجريات منذ البداية وحاول لاعبوه مرات عدة هز الشباك، لكنهم لم ينجحوا، فيما اعتمد ايفرتون على المرتدات القليلة نسبيا وافتتح التسجيل من إحداها بعدما راوغ روس باركلي أكثر من لاعب وسدد كرة زاحفة من خارج المنطقة استقرت على يمين الحارس الأرجنتيني ويلفريدو كاباييرو.
 
وزادت مهمة مانشستر سيتي صعوبة بعد خسارته ذهابا 1-2، وبات بحاجة إلى هدفين لاستعادة الأمل، وأدرك التعادل بعد أن كسر الأرجنتيني سيرجيو اغويرو التسلل وسار بالكرة عدة خطوات وسدد فارتدت الكرة إلى البرازيلي فرناندينيو الذي أطلقها قوية ارتطمت بقدم ليتون باينز وخدعت الحارس الاسباني جويل روبلس.
 
وأفلت ايفرتون من هدف بعد أن وقف القائم الأيسر في وجه صاروخية اغويرو التي ارتدت إلى زميله الإسباني دافيد سيلفا فأعادها نحو الشباك لكن الحارس رولس تألق وأبعدها إلى ركنية. وفي بداية الشوط الثاني، أنقذ كاباييرو مرماه من هدف محقق عندما انفرد الإسباني جيرارد دولوفيو وسدد، وتألق الأول في التصدي لكرته ثم أكمل فرناندينيو تشتيتها إلى خارج الملعب، كما فوت اغويرو فرصة إضافة الهدف الثاني لمانشستر سيتي من كرة عرضية لم يحسن متابعتها من مسافة قريبة.
 
وأصابت رأسية سيلفا أسفل القائم الأيمن لمرمى ايفرتون، في حين منح البديل البلجيكي كيفن دي بروين بديل العاجي يايا توريه، من متابعة لكرة عكسها رحيم سترلينغ بعد أربع دقائق من نزوله أرض الملعب. ليحسم بعدها سيرجيو اغويرو النتيجة وخطف بطاقة التأهل بعد عرضية عالية من مواطنه بابلو زاباليتا تابعها برأسه على يمين روبلس محرزًا هدفًا ثالثًا.