برشلونة وريال مدريد

سلطت صحيفة "ماركا" الضوء على الإثارة التي يشهدها الدوري الإسباني هذا الموسم بعدما أصبح الفارق بين برشلونة الأول وريال مدريد الثالث نقطة واحدة، قبل 5 جولات من نهاية الليجا. وقالت الصحيفة: "أفضل دوري في العالم، الأكثر إثارة، الأقوى، الأجمل.. ببساطة الأفضل، المتصدر هو بطل دوري الأبطال والثاني والثالث هما أطراف نهائي 2014". وأضافت: "برشلونة (76)، أتلتيكو (76) وريال مدريد (75) في كفاح للظفر بلقب أقوى دوري في القارة بل في العالم مع تبقي خمس جولات على النهاية".

وأردفت: "وسائل الإعلام الكاتالونية تباهت أياما" قبل الكلاسيكو بأن اللقب محسوم لبرشلونة مع فارق تِسع نقاط، ومنذ ذلك الحين لم يحقق الفريق أي فوز". وتابعت: "سباق الجولات الخمس ينطلق الليلة في أربع ساعات متواصلة، ديبورتيفو، بلباو وفياريال هم أصعب اختبار لثلاثي المقدمة حتى نهاية الموسم". وأوضحت: "في إنجلترا، ورغم أن توتنهام قلص الفارق بينه وبين المعجزة ليستر سيتي لا يزال الفارق خمس نقاط فيما يبدو الثالث مان سيتي بعيداً للغاية".

وواصلت: "في ألمانيا الوضع مشابه، بايرن ميونيخ يبتعد عن أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند بـ7 نقاط وعن الثالث باير ليفركوزن بفارق 20 نقطة".وأتمت: "في فرنسا وإيطاليا الوضع مشابه للسنوات الأخيرة، باريس سان جيرمان حسم اللقب ويوفنتوس يبدو قريبا" من الظفر بلقب دوري جديد".