جانب من مباراة برشلونة و فياريال

تعادل برشلونة مع مضيفه فياريال 2-2 بعد 12 انتصارًا متتاليًا؛ ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة 37 على التوالي، الأحد 20 آذار/ مارس، على ملعب "المادريجال" في الجولة الـ 30 من الليجا جاء الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 20 من كرة ثابتة نفذها ميسي وأبعدها دفاع فياريال؛ لتصل إلى راكيتيتش الذي سددها قوية لتدخل شباك مرمى سيرجيو إسينخو حارس فياريال.

وفي الدقيقة 40 تسبب نيمار في صناعة ضربة جزاء لفريقه بعدما حاول المرور بالكرة من حارس فياريال الذي أعاقه، ولم يتردد حكم اللقاء خوسي ماريا سانشيز في احتسابها ضربة جزاء حولها نيمار هدفا في الدقيقة 41 وفي الشوط الثاني، بحث فريق فياريال عن هدف تقليص الفارق وكاد باكامبو يحرز الهدف الأول لأصحاب الأرض، لكن برافو تصدى للكرة مانعا هدفا محققا في الدقيقة 50، وردّ ميسي بتسديدة أبعدها إسينخو ببراعة 51.

كانت نقطة التحول في اللقاء في استبدال الإسباني جيرارد بيكيه بعد حصوله على بطاقة صفراء، وتجنبًا لحصوله على البطاقة الحمراء شارك الفرنسي جيرمي ماثيو بدلا منه في الدقيقة 55، قبل أن يدفع أنريكي بالبديل البرازيلي داني الفيس على حساب أردا توران.

وتمكن الكونغولي - الفرنسي سيدريك باكامبو من تسجيل هدف تقليص الفارق من تسديدة في الدقيقة 57، وكاد دينيس سواريز يدرك التعادل لكن برافو حال دون حدوث ذلك، بينما مرت تسديدة باكامبو بجوار القائم في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 62 ومن ضربة ركنية نفذها دينيس سواريز لترتطم في صدر البديل جيرمي ماثيو وتغير اتجاهها في طريقها لهز شباك برافو، حارس برشلونة، لتتهادى في المرمى بالخطأ في مرماه وتنتهي المباراة بالتعادل.