الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي

أوضح الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، أنه كان مراهقا" هزيلا" وصغيرا" وبطيئا" للغاية وكان يتجاهله الكشافون، قبل أن يصل للقب أفضل لاعب في بريطانيا بفضل المالي محمد كوليبالي المدير الرياضي لأكاديمية سارسيل الفرنسية.

 وينافس رياض محرز على جائزة أفضل لاعب في الموسم، بعدما انضم للتشكيلة المثالية التي أعلنتها رابطة اللاعبين المحترفين البريطانية. وصرّح محرز لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قبل تتويجه بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، بأن الفضل في المستوى الذي وصل اليه حاليا يرجع إلى محمد كوليبالي شقيق أبو بكر كوليبالي لاعب منتخب مالي، الذي اكتشفه وآمن بموهبته التي تجاهلها جميع الكشافين، واهتم بتنمية قدراته البدنية عن طريق اشراكه في فريق ألعاب القوى في نادي سارسيل، بعدما تجاهله جميع الكشافين.

وأكد كوليبالي أن محرز كانت لديه موهبة عالية في كرة القدم، ولكنه كان قصير القامة وهزيل القوام وحركته بطيئة،انما كانت لديه ثقة كبيرة في مهاراته وقدراته لا تقل عن ثقته الحالية بنفسه ولم يعرف الاستسلام أبدا، مما شجعه على الاهتمام بتنمية قدراته البدنيّة حتى وصل الى ما كان يحلم به.

 ويستعد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري البريطاني للمرة الأولى في تاريخه، حيث يحتل الفريق صدارة الترتيب بفارق 5 نقاط عن توتنهام قبل 3 مباريات على نهاية الموسم.