ريال مدريد

سيكون ريال مدريد على موعد لمواجهة سلتا فيجو في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم السبت ، حيث  يسعى الريال الذي فقد الامل منطقيا في المنافسة على اللقب كونه يتخلف بفارق 12 نقطة عن غريمه الازلي برشلونة، الى التحضير بافضل شكل ممكن لمباراة الثلاثاء المقبل ضد ضيفه روما الايطالي في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا (فاز ذهابا 2-صفر) من خلال الفوز على ارضه ضد سلتا فيجو السبت في اولى مباريات المرحلة.

واستعاد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان توازنه بعض الشيء ووضع خلفه خسارته المكلفة امام جاره اتلتيكو بالفوز على ليفانتي 3-1 في منتصف الاسبوع، بفضل هدف وتمريرة حاسمة من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تسبب بجدل بعد خسارة الدربي بسبب انتقاده رفاقه في الفريق.

لكن النجم البرتغالي برر انتقاده القوي بحسب زيدان الذي اكد الثلاثاء بان رونالدو عالج مشكلته مع زملائه، قائلا: "لقد تحدث مع الجميع، ومعي ايضا، فاصبح الامر من الماضي. نعرف جميعنا اهمية كريستيانو رونالدو ونحن معه كلنا. تمت معالجة المشكلة، والاهم هو المباريات المقبلة، وسنخرج سويا من هذه المرحلة".

ويعود الى المجموعة الويلزي جاريث بايل بعد غياب شهر ونصف الشهر بسبب اصابة في ربلة الساق الايمن، واعرب زيدان في مؤتمر صحافي عن سعادته بالقول " غاريث بايل يعود الى المجموعة وهذه فرحة للجميع. سنرى كيف تتطور الامور، لكن المهم انه الان مع ريال مدريد. سجب السير خطوة خطوة وبهدوء"، واشار المدرب الفرنسي ايضا الى اكتمال خط الدفاع مع عودة البرازيلي مارسيلو من الاصابة، وسيرخيو راموس وداني كارفاخال من الايقاف.

ومن جهته، يسعى فياريال الى تعزيز مركزه الرابع والابقاء على حظوظه بازاحة ريال عن المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا عندما يستضيف لاس بالماس السبت في "ال مادريغال"، ويقدم فياريال موسما مميزا اذ يتقدم في المركز الرابع بفارق 9 نقاط عن اشبيلية الخامس ولا يختلف سوى بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد كما ان فريق "الغواصة الصفراء" لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الـ14 الاخيرة وتحديدا منذ 29 نوفمبر الماضي حين سقط امام خيتافي صفر-2.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت خيتافي مع اشبيلية، وديبورتيفو لا كورونيا مع مالاجا .