المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان جال

اعتبر المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان جال، بأنه كان بإمكان فريقه أن يحسم مباراته مع نيوكاسل مبكرا ولكنه لم يفعل ليفقد نقطتين، رافضا الانتقادات التي يتعرض لها.

وكان مانشستر يونايتد في طريقه إلى الخروج من ملعب "سانت جيمس بارك" فائزا بثلاثة أهداف منها اثنين لنجمه واين روني، مقابل هدفين، قبل أن يسجل الويلزي بول داميت هدف التعادل في الثواني الأخيرة.

وقال فان جال: "إنه أمر صعب على الفريق لأننا أهدرنا نقطتين، كان يجب أن ننهي المباراة بالطبع وحصل روني على فرصة جيدة في الشوط الأول، كان بإمكاننا تسجيل ستة أهداف".

وتابع: "كانت هناك فرصة كبيرة للفوز، وعندما نهدر نقطتين فإن الأمر يكون حزينا جدا جدا، والكل يعرف أنه خطأنا وليس بسبب الحكام أو الفريق المنافس، لقد فعلنا ذلك بأنفسنا".

وأوضح: "يجب أن نلوم أنفسنا لأنه كان بإمكاننا أن ننهي المباراة مبكرا ولكننا لم نفعل ذلك، وقد قلت للاعبين، يمكن أن تقولوا إن الحكم اتخذ قرارا مشكوكًا فيه بالنسبة إلى ركلة الجزاء، لكن كان بإمكاننا أن نحسم المباراة مبكرا جدًا".

ورفض فان جال الانتقادات التي تعرض لها الفريق خصوصا من بعض لاعبي يونايتد السابقين الذين يعملون في تحليل المباريات في وسائل الإعلام بقوله: "لا أتفق مع تحليل العديد من الأشخاص لأننا دائما نهاجم حتى خارج أرضنا".

وأشار المدرب الهولندي إلى أن فريقه "كان الأفضل ولذلك فإنه أمر محبط، إنها نقاط ثمينة جدا، لقد سجلنا ثلاثة أهداف وخرجنا بنقطة واحدة ليس أكثر، يجب أن نسجل هدفًا أكثر من المنافس ولم نفعل ذلك".