فريق بوروسيا دورتموند

استمر بوروسيا دورتموند في مطاردة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية بعد فوزه على ضيفه هامبورج 3-0 اليوم الاحد المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني.

على ملعب سيجنال ايدونا بارك وامام نحو 82 الف متفرج، تابع دورتموند مهمته الصعبة وشبه المستحيلة في مطاردة الفريق البافاري رافعا رصيده الى 71 نقطة ومعيدا ىالفارق بينهما الى 7 نقاط قبل 6 مراحل من نهاية البطولة الى اكثر، وكان بايرن ميونيخ حسم القمة مع شالكه بنتيجة مماثلة 3-صفر السبت، وانتظر دورتموند الذي خرج من ربع نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) على يد مدربه السابق يورجن كلوب وفريقه الحاتلي ليفربول الانكليزي، حتى الدقيقة 38 لافتتاح التسجيل عندما تابع الاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش (17 عاما) في الشباك كرة نفذها القائد ماتس هوملس من ركلة ركنية.

واضاف الكولومبي ادريان راموس الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الاول بعد تمريرة محكمة من التركي نوري شاهين (44)، وفي الدقائق الاولى من الشوط الثاني، تعرض هامبورغ لضربة قاسية مع طرد حارسه رينيه ادلر اثر عرقلة متعمدة للياباني شينجي كاجاوا خارج المنطقة (52).

وعزز دورتموند تقدمه مستفيدا من النقص العددي بالهدف الثالث بتسديدة قوية من راموس اسكنها في سقف المرمى (86)، وبقي رصيد هامبورج 34 نقطة في المركز الحادي عشر