سباق شلتنهام للخيول

وقّعت "أي.تي.في" عقد شراكة لبثّ سباق شلتنهام للخيول البريطاني بداية من العام 2017 بديلاً عن القناة الرابعة، لمدة 4 أعوام، ومن المقرر أن يتم بثّ السباق بداية من اليوم الأول للعام الجديد، على أن يكون الأخير للقناة الرابعة في سباق تخطي الحواجز، المقرر إقامته في نيوبري في 31 كانون الأول/ ديسمبر.

 

وتلتزم "أي.تي.في" بعرض ما يقرب من 100 يومٍ من السباق كل عام، على أن تبثّ احتفالية شلتنهام وسباق كرابي الوطني الكبير في إينتري، فضلاً عن ديربي إينفيستك في إبسوم ورويال آسكوت عبر قناتها الرئيسية.

 

وفي الإجمال، فإن ما لا يقل عن 34 سباقًا سيتم إذاعتها عبر قناة "أي.تي.في" الرئيسية، بينما تقوم "أي.تي.في 4" ببث نحو 60 سباقًا آخرين، فضلاً عن عرضها برنامجًا صباح كل سبت بعنوان بديلاً للنسخة الحالية من البرنامج ذا مورنينج لاين،  والذي يذاع عبر القناة الرابعة.

 

وصرَّح المدير التنفيذي للمجموعة الإعلامية لسباقات الخيل "آر.إم.جي"، ريتشارد فيتزجيرالد، والتي ترأست فريق المفاوضات للسباق، بأن "أي.تي.في" ظهرت بقوة على الساحة الإعلامية وحظيت بمتابعة من الكثيرين، وهو ما يؤهلها لبث سباقات الخيول بعدما قدمت التزامًا قويًّا ومقنعًا لمدة 4 أعوام.

وأضاف فيتزجيرالد أن هناك فرصة عظيمة الآن لجميع من هم في صناعة الإعلام من أجل دعم "أي.تي.في" لرعاية الرياضة، وأن المستوى غير المسبوق من الاهتمام في العطاء يكشف عن جاذبية هذه الرياضة.

 

وتوجَّه بالشكر إلى القناة الرابعة على دعمها الكبير لسباقات الخيول على مدار الأعوام، لاسيما استثمارهم في التغطية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بعدما نجحت في الحصول العام 2013 على حقوق البث الحصري، وهو ما يعني انتقال البث لسباقات رويال آسكوت وديربي من "بي. بي. سي".

كما أعرب مدير الرياضة في "أي.تي.في"، نيل سلوان، عن سعادته برعاية ذلك الحدث الرائع من سباقات الخيول البريطاني بداية من العام 2017.

وبعدما أنهت "بي.بي.سي" عقدها الخاص ببثّ سباقات سيارات الفورميولا وان، فإنه من المنتظر بأن تبثّ القناة الرابعة هذه السباقات هذا العام.