رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة مجدي أبو فريخة

ظهر عدد من المواقف المعارضة داخل اتحاد السلة برئاسة مجدي أبو فريخة لاستضافة مصر بطولة كأس العالم للشباب 2017 تحت 19 سنة، والتي تقدمت مصر بطلب استضافتها، بسبب الكيان الصهيوني.

وأبدى نائب رئيس اتحاد السلة محمد عبد المطلب خلال تصريحاته إلى "فلسطين اليوم" استياءه الشديد من رفض عدد من الأعضاء الاستمرار بتقديم الملف لاستضافة المونديال رغم اقتراب اكتمال الملف وانتهائه الأسبوع المقبل، حيث إن عددًا من أعضاء المجلس رافضون للتقدم بالطلب بسبب طلب إسرائيل أيضًا.

وأضاف عبد المطلب أنه يتعجب من موقف بعض الأعضاء بأن تنسحب مصر من طلب تنظيم المونديال بسبب طلب إسرائيل أيضًا ويرى أنه من المفترض أن ننافس بكل قوتنا لسحب البطولة من إسرائيل وليس الانسحاب وترك البطولة على طبق من فضة لهم.

وأكد عبد المطلب أن هناك اتجاهًا كبيرًا لعدم التقدم بالطلب والاستمرار به وأن عدم تماسك المجلس في تقديم الطلب سيضعفه بشكل كبير حيث من الصعب أن يكون الحرب من الداخل والخارج وبالرغم من ذلك فهو مستمر في تجهيز الملف حتي النهاية.

وأشار عبد المطلب إلى أن إشادة وفد الاتحاد الدولي بالبنية التحتية ترجح كفة مصر على حساب منافسها الرئيسي على استضافة البطولة، الكيان الصهيوني، فشباب الأخير يحتل مرتبة متأخرة في التصنيف لأن شعبية اللعبة ضعيفة هناك، فهم في المركز الـ77، أما مصر في الـ15.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ورئيس لجنة المسابقات خالد القوصي إن اتحاد اللعبة أخطأ في حق مصر عند طلب استضافة بطولة كأس العالم للشباب بعد العلم أن إسرائيل طلبت استضافة البطولة.

أضاف القوصي أنه كان ينبغي على الاتحاد الاعتذار عن الاستمرار في طلب ملف الاستضافة مع تقديم اعتذار إلى الاتحاد الدولي، مشيرًا إلى أن الاتحاد كان يجب عليه عدم تقديم طلب استضافة البطولة بعد علمه أن إسرائيل تقدمت بطلب الاستضافة.

أكد أن مصر في حالة فوزها بالملف لابد من استقبال المنتخب الإسرائيلي في حالة مشاركته ما يؤدي إلى دخول مصر في مشكلة لأننا نرفض الاعتراف بإسرائيل كدولة، ونفس الشيء عند فوز إسرائيل بملف الاستضافة فإن مصر لن تشارك ويتعرض الاتحاد لعقوبات من نظيره الدولي.