الفرنسي فيكتور دوبويسون

فاز الفرنسي فيكتور دوبويسون ببطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة لـ"الغولف" للمرة الثانية خلال ثلاثة أعوام، في حين عاني روري ماكلوري من الإحباط بعدما أنهى البطولة الأحد في أنطاليا وهو يحتل المركز السادس مشترك.

وأجهش دوبويسون في البكاء في أعقاب تحقيقه الفوز بالبطولة، بعد أن أعاد 66 ليصبح 22 تحت المعدل من إجمالي 266 خلال فعاليات الجولة الأوروبية التي تقدر جائزتها بنحو سبعة ملايين دولار، أما الجنوب أفريقي جاكو فان زيل فلم يتمكن سوى من الاقتراب إلى 67 من إجمالي 267 وعلى بعد نقطة واحدة من صاحب المركز الثالث وهو التايلاندي كيراديش ابيبارنرات.

وكان دوبويسون فاز في كأس "رايدر" لأول مرة عام 2014، ولكن هذا العام كان مخيبًا للآمال بالنسبة له حينما قرر تجربة حظوظه بخوض جولة إتحاد "غولف المحترفين" في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي نهاية فعاليات الجولة الأحد في أنطاليا، قدم الفرنسي البالغ من العمر (25 عامًا) أداء رائعًا ذكر الجميع بالراحل سيفيريانو باليستيروس، وتفاعل الجمهور بقوة مع دوبويسون الذي احتفل بالفوز كطفل صغير وذهب ليحتضن مدربه على أرض الملعب.

وعلى جانب آخر، أعرب ماكلوري عن حزنه الشديد لضياع فرصة حصوله على لقب بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة، خصوصًا وأن الأيرلندي الذي يبلغ من العمر (26 عامًا) كان يعقد أملًا كبيرًا في الفوز ولكن البطولة في نهايتها لم تسير بالشكل الذي كان يريده.

وأضاف ماكلوري أنه سوف يحاول مرة أخرى الأسبوع المقبل، في إشارة منه إلى بطولة "الغولف" العالمية المقرر إقامتها في شنغهاي.