العداءة الكينية فيفيان تشيريوت


تأهلت العداءة الكينية فيفيان تشيريوت بطلة العالم إلي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 الصيفي بينما أخفقت مواطنتها سالي كيبيجو الفائزة بميدالية فضية أولمبية في التأهل  من خلال التصفيات المحلية التي انطلقت اليوم الخميس وتستمر إلى يومين.

وأنهت كيبيجو سباق عشرة آلاف متر في المركز السادس بينما فازت تشيريوت بالسباق بعدما سجلت 31 دقيقة و36 ثانية وابتعدت للغاية عن منافساتها لدرجة أنها بدت وكأنها تركض وحيدة طوال أكثر من لفة.


وأقرت كيبيجو المقيمة في الولايات المتحدة والتي فازت بالميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012 أن أداءها كان دون المستوى في التصفيات.

وكشفت كيبيجو "30 عامًا" والتي درست التمريض في الولايات المتحدة قائلة "اليوم لم يكن الأفضل بالنسبة لي، بالطبع أردت التأهل إلى أولمبياد ريو ولكن لم أكن في أفضل حالاتي، لا أعرف ماذا حدث ،أشعر بالإحباط."

وتابعت "يجب أن أغير وجهتي وأعيد توظيف طاقتي في شيء آخر.. ومواصلة العمل الجاد."

وستشارك تشيريوت غدًا الجمعة في سباق خمسة آلاف متر، وفازت بالميدالية البرونزية في سباق عشرة آلاف متر في لندن قبل أربع أعوام وبالفضية في سباق خمسة آلاف متر.

وقالت "أنا سعيدة للغاية بالفوز وأتطلع للمشاركة في ريو، ستكون المنافسة على أشدها. لكنني أترك كل شيء للعناية الإلهية، لا أقول أنني سأفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية رغم أنها الميدالية الأهم التي تغيب عن خزانتي ولكنني سأستعد جيدًا."