البريطاني آندي موراي

شدَّد المصنف الثاني عالميًّا، البريطاني آندي موراي، أنه سيتخلى عن المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة إذا ما فاجأت آلام الوضع زوجته الحامل في طفلهما الأول مبكرًا.

ومن المقرر تنظيم المباراة النهائية لفردي الرجال في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي في ملبورن بارك في 31 كانون الثاني/يناير الجاري، في حين يتوقع أن تضع زوجة موراي كيم طفلهما منتصف شباط/فبراير المقبل، وهو موعد سيسمح له بالعودة إلى بريطانيا في موعد الولادة بعد انتهاء البطولة.

وكان موراي (28 عامًا) أكد نهاية العام الماضي أنه سيتخلى عن سعيه للفوز بلقب أستراليا المفتوحة للمرة الأولى، إذا ما فاجأت آلام الوضع زوجته خلال منافسات البطولة، السبت المقبل، حينما وجَّه إليه السؤال من قبل.

وذكر موراي للصحافيين: الشيء نفسه سيحدث.. بالنسبة لي طفلي هو الأهم وزوجتي أهم عندي من مباراة في التنس، في معظم الأيام أفكر في ذلك وفي هذا التغيير الكبير المقبل، هذا أمر في غاية الإثارة.. تجربة جديدة بالنسبة لي وهو أمر جيد.

لكنه أكد أنه لا يزال يركز على الفوز باللقب الأول في ملبورن بارك، بعد أن خسر في نهائي البطولة 4 مرات رغم تفكيره كثيرًا في وصول الطفل الأول أيضًا.

وعن خططه بعد أستراليا المفتوحة، ذكر موراي: بعد الانتهاء من البطولة هنا سأعود للوطن حيث سأبقى لمدة 4 أو 5 أسابيع، سيكون أمامي هناك وقت للراحة وتجديد طاقتي بعد الانتهاء من بطولة أستراليا.