الروسية سفتلانا كوزنتسوفا

أحرزت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا لقب بطلة فئة السيدات في دورة سيدني الأسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 753 ألف دولار بفوزها على البورتوريكية مونيكا بويغ الصاعدة من التصفيات 6-صفر و6-2 الجمعة في المباراة النهائية.

ويعد لقب البطولة هو السادس عشر لكوزنتسوفا في مسيرتها الاحترافية، فيما فشلت بويغ في إحراز اللقب الثاني في ثاني مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية بعد الأولى في دورة ستراسبورغ الفرنسة عندما توجت باللقب عام 2014.

وسبق أن أخرجت كوزنتسوفا منافستها الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى من نصف نهائي البطولة. وكانت المباراة مقررة الخميس لكنها توقفت بسبب المطر والنتيجة 5-4 لمصلحة هاليب، واستكملت الجمعة فحسمت الرومانية المجموعة الأولى 7-6 (7-5) ثم خسرت المجموعتين التاليتين 4-6 و3-6 في مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين و44 دقيقة.

وأكملت بويغ بدورها مباراتها مع السويسرية بيليندا بنسيتش الثامنة وفازت 6-صفر ثم بالانسحاب بسبب الإرهاق. وكانت بويغ متقدمة الخميس أيضا 4-صفر قبل أن تتوقف المباراة بسبب المطر.

وانحصر لقب فئة الرجال بين بطل النسخة الماضية الصربي فيكتور ترويسكي الثالث والبلغاري غريغور ديميتروف الرابع بعد فوز الأول على الروسي تيموراز غاباشفيلي 3-6 و6-4 و6-4، والثاني على جيل مولر من لوكسمبورغ 6-2 و7-6 (7-4) في نصف النهائي.

وكانت مباريات ربع النهائي استكملت أيضا بعد تأجيلها من الخميس بسبب الأمطار، فخرج الأسترالي برنارد توميتش الأول بخسارته أمام غاباشفيلي 3-6 وصفر-3 ثم بالانسحاب بسبب التعب، وتغلب ديميتروف على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الثامن 4-6 و6-3 و4-2، وترويسكي على الفرنسي نيكولا ماهو 4-6 و6-3 و6-3، ومولر على الفرنسي جيريمي شاردي السادس 7-6 (7-5) و6-3.

وكان ترويسكي أحرز لقب العام الماضي بفوزه على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-2 و6-3 في المباراة النهائية.