غرف طعام داخلية

تُعدُّ غرفة الطعام المكان الأفضل لتجمع أفراد العائلة وقضاء وقت ممتع أثناء تناول الوجبات اليومية، ويسعى غالبية مصممي الديكور حول العالم إلى جعل هذه المساحة من المنزل أنيقة وغاية في الجمال، خصوصًا وأنها تتطلب اعتناء ربات المنازل والدقة في اختيار الأثاث والديكورات والكماليات.

وينصح الخبراء باختيار طاولة الطعام حسب المساحة إن كانت متوفرة إذ يفضل أن تكون ذات حجم كبير حتى تتسع لعدد كبير من الأفراد، إما إذا كانت المساحة ضيقة فيفضل اختيار طاولة أنيقة ذات المقاعد المحدودة، ثم اختيار الأثاث المرافق لها من خزانة جانبية تساعد في تزيين المكان وتمنحه الرقة والجمالية.

وتلعب الإنارة دورًا مهمًا في إضافة الأناقة على الغرفة سواء وتمنح الثريا الكريستالية ذات الطراز الكلاسيكي المكان أصالة مميزة وراقية فضلا عن رؤية محتوى الأطباق بشكل جيد دون مشقة.

ويمكن اعتماد اللمسات التي تضفي نوعا من الجمالية على الغرفة كالسجاد المناسب التي يتماشى مع الديكور والألوان فضلا عن اختيار مجموعة من التحف الفنية وإضافتها في مختلف أرجاء الغرفة مع لمسة من الزهريات التي يفضل أن تكون أحدها في حجم متوسط على الطاولة مع إضافة لمسة الزهور داخلها.

ويفضل أن تكون اللمسات بيضاء اللون، من دون نسيان حاملات الشموع التي تضفي نوعا من الفخامة على الطاولة وتتنوع حسب الديكور ومنها الكلاسيكي والعصري، كما يمكن إضفاء الجمالية باعتماد بعض الأرفف في الغرفة ووضع الكماليات عليها التي توحي بالترابط الأسري.