سيارة الجيب لاند روفر ديفندر سداسية العجلات

قرر مكتب Kahn Design البريطاني للتصميم بيع سيارة الجيب لاند روفر ديفندر سداسية العجلات المسماة "Flying Huntsman" التي عرضت في معرض جنيف للسيارات في آذار/مارس الماضي.

وصمم مهندسو مكتب Kahn Design هيكل سيارتهم من ثلاثة أبواب وركبوا به أشكالا إضافية، علاوة على إنشاء سقف شفاف وتركيب منظومة للغازات العادمة مصنوعة من الفولاذ الذي لا يصدأ.

وتعرضت السيارة من الداخل لتعديلات جديدة، منها تركيب مقاعد رياضية، وتلبيس اللوحة الأمامية والسقف والأبواب بالجلد الطبيعي، وأهمها تركيب محرك ثماني الأسطوانات زادوا قدرته من 430 حصانا إلى 500 حصان.

ويبلغ سعر هذه السيارة مبلغا متواضعا نسبيا حيث يساوي 199875 جنيها إسترلينيا (311400 دولار). لا يشك البريطانيون إطلاقا في بيع هذه السيارة قريبا، على الرغم من أنها قطعت 400 كيلومتر عند تقديمها في مختلف العروض والمعارض.

ويشار إلى أن سعر هذه السيارة البريطانية أقل من سعر منافستها الألمانية مرسيدس G63 AMG بمرتين تقريبا، مع العلم أنها لا تتراجع أمامها إلا في أشياء بسيطة قليلا، وسيبلغ العدد الإجمالي من هذه السيارات لا أكثر من عشر نسخ، وسيكون هذا النموذج من طرائف عالم السيارات وسيتزايد سعره سنة بعد سنة.