"كريزلر" تستدعى 1.4 مليون سيارة

استدعت كبرى شركات السيارات الأمريكية "كريزلر" 4ر1 مليون سيارة من أسواق الولايات المتحدة الأمريكية لوجود عيوب فنية بها خاصة / الجيب جراند شيروكى/.

وبدأت القصة عندما عرض شريط فيديو للصحفى /اندى – جرينبرج/ على موقع مجلة /ويرد/ حيث يظهر فيه اثنان من باحثي الأمن المعلوماتى يقومان باختراق عن بعد السيارة الجيب عندما كان يقودها الصحفى على الطريق ويجد أن هؤلاء القراصنة استطاعوا تشغيل الراديو فى السيارة وزيادة حجم السرعة ووقف الموتور بحيث أن قائد السيارة أصبح غير قادر على تحريكها وقطع فرامل السيارة وإرسالها فى حفرة صغيرة.

وقد استعان مهندس الأمن على موقع / تويتر / شارلى ميلر / و/ كريس فالاسيك/ الباحث فى شركة الأمن المعلوماتية باستخدام كمبيوتر متصل بالإنترنت والموجود فى العديد من السيارات والذى يسيطر على حركة ملاحة السيارة 4x4 / وأدوات الاتصالات فى السيارة التى تسمح بالاتصال التليفونى و/واى – فاى/ واخترقوا هذا المجال وتوصلوا الى معلومات أخرى متصلة بالعمل الميكانيكي للسيارة مثل الفرامل والمحرك.

والجدير بالذكر أن صناع السيارات لم يأخذوا فى اعتبارهم خطورة تأمين السيارات المتصلة بالإنترنت والتى يصل عددها 36 مليون سيارة وسوف تتعدى 150 مليون سيارة فى 2020 .