الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على تحذير قائد عام الجيش الليبي الفريق ركن خليفة حفتر من انتقال العمليات الإرهابية من ليبيا إلى دول الجوار وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في حال فشل الجيش الليبي في القضاء عليها في ليبيا، مضيفا ، أن داعش سوف يستغل موارد ليبيا وثرواتها لاستقطاب الإرهابيين من الخارج للتدرب والعيش في ليبيا.

وأبرزت المساعى الوطنية والاقليمية من اجل لم الشمل والمصالحة الوطنية بين كافة أطياف الشعب الليبيى فى الداخل والخارج ، موضحة اعلان لجنة المصالحة وأعيان ومشايخ ليبيا، داعين الى نبذ القتنة التى تؤججها وسائل اعلام مغرضة ، وداعين البرلمان ومجلس الرئاسة بضرورة العمل معا من أجل مصلحة البلاد ، ميديين العمل الاجرامى بقتل 12 سجين بعد الافراج عنهم .

وواصلت الصحف إهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية ، موضحة إعلان القوات الحكومية ، أنها صدت هجوما جديدا لتنظيم داعش في معقله في سرت حيث بات المتطرفون شبه مطوقين
وحاول التنظيم إقتحام مواقع تسيطرعليها الجماعات المسلحة التابعة لعملية البنيان المرصوص في القطاع الغربي لسرت،مبينة تكبد التنظيم العشرات من القتلى والجرحى .

وبينت الترحيب الدولى بقرار مجلس الأمن بمراقبة حظر الاسلحة لليبيا وذلك بمراقبة أوربية صارمة على الشواطئ الليبية وتفتيش كافة السفن ، مشيرة الى ترحيب وزارة الدفاع فى كل من المانيا وايطاليا واسبانيا، من اجل مراقبة دخول الاسلحة وتههريب البشر من ليبيا ، موضحة تحرك اوربى شامل من أجل تنفيذ هذا القرار.

وتطرقت الى تأكيد المبعوث الاممى مارتن كوبلر، أن العالم يود مساعدة ليبيا لتحسين صورتها ودورها في العالم معتبرًا أن هذا يصب في مصلحتهم جميعا ، محذرا كافة الاطراف من الامادى فى الانقسامات مما يشجع الجماعات الارهابية على التمدد والسيطرة على اقتصاد كل الليبين .

وعرجت على تصريحات وزير خارجية امريكا جون كيرى ، وكشفه عن لقاء جمعه مع ولى عهد أبو ظبى محمد بن زايد للعمل مع المصريين للجمع بين الفريق خليفة حفتر ومجلس النواب ومحاولة دعم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج.ومن أجل العمل معا للحد من تمدد داعش هناك.