مديرية التربية والتعليم في المحافظة الوسطى

أكد المدير الإداري في مديرية "التربية والتعليم" في المحافظة الوسطى ماهر أبو زر، اهتمام تعليم الوسطى برياض الأطفال، مطالبا رياض الأطفال والمربيات بالاهتمام بتربية وتنشئة الأطفال بصورة سليمة، وغرس القيم الأصيلة بداخلهم منذ نعومة أظافرهم.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع خاص عقدته مديرية "التربية والتعليم" في الوسطى، بمديرات رياض الأطفال، في حضور رئيس قسم التعليم العام محمود بخيت، ورئيس شعبة التعليم العام جمال جبر، ومشرفة رياض الأطفال رولا السيد، وبمشاركة جميع مديرات رياض الأطفال في مديرية الوسطى، وذلك في قاعة شهداء الوسطى.
 
وبين أبو زر أن رياض الأطفال هي الحاضنة الأولى التي تستقبل الطفل بعد أسرته الصغيرة وهي التي تقوم بتهيئته للدخول إلى المدرسة.
 
من جانبه، رحب بخيت، بالحضور من مديرات رياض الأطفال ومن يمثلهن وشكر اهتمامهن بحضور هذا اللقاء الذي ينظمه قسم التعليم لمناقشة العديد من القضايا الفنية والإدارية التي تخص عمل رياض الأطفال.
 
وبين أنه تمت مناقشة التعديلات الجديدة على شروط الترخيص، والأعداد الصفية داخل كل روضة، وكذلك التطرق إلى بعض القضايا التعليمية التربوية التي تتعلق بتنمية المهارات لدى الأطفال، وإكساب الأطفال العادات الصحية والسلوكيات الإيجابية وتعزيز القيم والأخلاق، وغيرها من المواضيع الهامة.
 
بدورها ذكرت رولا السيد أن "هذا اللقاء الذي يعقد دوريا مع مديرات رياض الأطفال جاء لكي نوضح فيه التعليمات الجديدة لترخيص الرياض، وكذلك لنؤكد على كيفية تعبئة نماذج الترخيص وأوراق العمل المعتمدة من قبل وزارة "التربية والتعليم".