التعليم تعقد ورشة لوضع تعديلات على خطة المشروع السلوكي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التعليم" تعقد ورشة لوضع تعديلات على خطة المشروع السلوكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" تعقد ورشة لوضع تعديلات على خطة المشروع السلوكي

وزارة "التربية والتعليم العالي"،
غزة - فلسطين اليوم

تعكف وزارة "التربية والتعليم العالي"، على تنفيذ مشروع جديد لتعزيز القيم والسلوك في المدارس الحكومية في غزة وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 2015-2016.

وعقدت الوزارة في مقرها في غزة صباح الاثنين، ورشة عمل موسعة لوضع تعديلات ومقترحات عملية على خطة المشروع السلوكي والقيم من جميع الجوانب.

وحضر اللقاء كلٌ من وكيل وزارة "التعليم" المساعد للشؤون التعليمية أنور البرعاوي، والمدير العام للأنشطة التربوية زكريا الهور، والمدير العام للإرشاد والتربية الخاصة أحمد الحواجري، إضافة إلى طواقم الإرشاد والتربية الخاصة والأنشطة التربوية في الوزارة والمديريات.

ويتضمن المشروع عدة أهداف رئيسة وأنشطة تفصيلية، منها مبدأ الالتزام بالقانون، ويضم توعية الطلبة وأولياء الأمور بتعليمات وقوانين المدرسة وتشجيع الطلبة على احترام قانون النظام المدرسي.

ويهدف إلى تعزيز قيمة الانتماء من خلال المحافظة على الهوية الفلسطينية، ويضم التوعية بالثوابت الفلسطينية وتعريف الطلبة بوطنهم وتاريخهم والمحافظة على الممتلكات العامة، واستنهاض قيم المبادرة واستثمارها في أعمال مبدعة.

ويضم المشروع التوعية بأهمية المبادرات الفردية والجماعية وتشجيع الطلبة على المبادرة البناءة، إضافة إلى التطرق لأهداف مركزية مثل تأصيل قيمة الأمانة والصدق والارتقاء بمستوى الإيثار وهناك استنهاض قيم التعاون والعدالة والتسامح وعدة قيم وسلوكيات أخرى.

وأوضح البرعاوي أن مشروع القيم والسلوك واحدٌ من المشاريع المهمة ضمن مشروع كبير ستطبقه الوزارة في مدارسها مع بداية العام الدراسي المقبل.

وبين أن المشروع يشمل العمل على القضاء على مشكلة القراءة والكتابة لدى طلبة المرحة الأساسية الدنيا وتطبيق مشروع نظام المدرسة الفاعلة، وتطوير الإشراف التربوي وإصدار مجلة تربوية متخصصة، وتوظيف وسائل التكنولوجيا في الموقف التعليمي، وتطوير الأبنية المدرسية.

وأفاد البرعاوي بأن تطبيق مشروع تعزيز السلوك يتكون من جانبين، الأول جانب نظري، وفيه يقوم معلمو المباحث المختلفة ومشرفو التربية الإسلامية باستخلاص كل القيم الموجودة في المناهج.

أما الجانب الثاني فهو جانب عملي وفيه يقوم طواقم المعلمين والمرشدين والأنشطة بتنفيذ أنشطة وبرامج واقعية لترسيخ هذه القيم في أذهان الطلبة في الحصة الصفية والمدرسة بشكل عام.

وفيما يخص الإشراف التربوي ذكر البرعاوي، "إننا نريد إشراف فعال تطوري وتشاركي يقوم بالعمل كأساس الفريق، أما المدرسة الفاعلة فسنعمل على تفعيل المدارس تمهيدا لوضع معايير للمديرية والوزارة الفاعلة كما أن المدرسة الفاعلة سنربطها بالمجتمع بشكل قوي لنساهم في تحقيق الشراكة والسلم الأهلي والمجتمعي".

وتطرق خلال حديثة عن موضوع الأبنية المدرسية، وأضاف "هناك موافقات وموازنات لبناء 60 مدرسة جديدة حكومية في قطاع غزة لكن الحصار والاحتلال يعيقان ذلك"، مؤكدا أن الوزارة ستبذل جهودها لتطوير قطاع المباني المدرسية.

بدوره أكد الهور، أن برنامج السلوك والقيم واحد من البرامج الرئيسة التي ستنفذه الوزارة خلال الفترة المقبلة، مبينًا أن لهذا المشروع أبعاد وتأثيرات ايجابية ميدانية على الطلبة في المدارس كما أن له تأثيرات إيجابية على المستوى الوطني.

وأوضح أن الطواقم العاملة لن تدخر أي جهد من اقتراحات وبرامج في سبيل انجاح هذا المشروع.

وشدد الحواجري على أهمية مشروع القيم والسلوك في تعزيز القيم لدى الطلبة، مثمنا دور الدكتور البرعاوي على جهوده في ترسيخ مبدأ عمل الإدارات العامة بالوزارة بشكل جماعي من خلال مشروع القيم والسلوك الذي سيعد وينفذ بالتعاون بين الأنشطة والإرشاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تعقد ورشة لوضع تعديلات على خطة المشروع السلوكي التعليم تعقد ورشة لوضع تعديلات على خطة المشروع السلوكي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday