تعليم إلكتروني

فرغ مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الأحساء التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من تفعيل "الربط الإلكتروني الخارجي"، المتمثل في الإدارة التعليمية الإلكترونية المتكاملة بين المعلم والطالب، وهو البديل عن التعامل "الورقي".
وكشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالله السلطان لـ"الوطن" أمس، أن البرنامج يمثل حلقة وصل بين الطالب والمعلم، لخدمة الدارسين في حلقات الجمعية البالغ عددهم 8 آلاف دارس ودارسة. ويتضمن البرنامج خططا ومتابعة حفظ القرآن الكريم لكل طالب، كما يتم تزويد أولياء أمور الطلاب برسائل عن مستويات ودرجات الطلاب.

وأشار إلى أن جمعية الأحساء هي الأولى على مستوى المملكة التي تطبق هذا البرنامج الإلكتروني، مضيفا أنه من المقرر الانتهاء من الربط الإلكتروني بين الجمعية والحلقات التابعة لها العام الهجري المقبل. وأضاف السلطان أن الجمعية تعمل على حزمة من الاستثمارات، من أبرزها: وقف الوالدين 2، وهو مبنى سكني استثماري في حي السلام بالمبرز بتكلفة 7 ملايين ريال، ويتوقع أن تبلغ إيراداته السنوية 750 ألف ريال، تستطيع كفالة 45 حلقة قرآنية في السنة، وهو في مراحله الإنشائية للدور الأول.